http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الكتيبة «456 مشاة» تتسلم مواقع النزاع في أوباري وترفع الأعلام البيضاء

مركز الجنوب الليبي للدراسات 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوباري1 أوباري2



تسلمت الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود المكلفة بتأمين مدينة أوباري وسكانها، والوقوف على فض النزاع ووقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة، خلال يومين، مواقع عدة هامة والمتنازع عليها في المدينة، ورفعت الأعلام البيضاء عليها.

وقال آمر الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود، الرائد خليفة الصغير لـ«بوابة الوسط»، السبت، إنه تم تسلم أبرز مواقع في أوباري وهي بوابة قوس الديسة وجبل تيندي، بالإضافة إلى وسط مدينة أوباري بالكامل، وجزيرة أوباري، وعمارات الضمان، والمجمع الإداري، ومدرسة 2 مارس سابقاً، ومبنى أمانة المؤتمر سابقاً، والعيادة الخارجية، والرقابة الإدارية، والأرصاد الجوية.

وأوضح الصغير، أن عناصر الكتيبة قاموا بفتح الطريق الرئيسي الرابط بينهما وإزالة السواتر الترابية وإخلاء المباني من القناصة والمسلحين والأسلحة الثقيلة وذلك بمساعدة وإشراف اللجان المشكلة من قبيلة الحساونة وقبيلتي التبو والطوارق.

وتابع الصغير، أن الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود، تسلمت أغلب أماكن التوتر ونقاط الاشتباك بين الطرفين، وأغلب المؤسسات العامة تم استلامها، مؤكداً أن وسط مدينة أوباري أمن بالكامل وتحت السيطرة بما في ذلك شارع الضمان وكلية التربية والمعهد الصحي.

نقلا عن موقع بوابة الوسط الاخباري

 




شاهد الخبر في المصدر مركز الجنوب الليبي للدراسات

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com