http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«اجتماعي ورفلة» يعتمد ميثاق الزواج وأحكامًا عرفية جديدة

الوسط 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتمد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، في مدينة بني وليد، ميثاق الزواج ومناسبات الأفراح، وأحكامًا عرفية جديدة تختص بمكافحة الظواهر السلبية وجرائم القتل وما في حكمها.



جاء ذلك خلال احتفال نظمه المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، صباح اليوم الأحد، بمسرح الثانوية الفنية، بحضور رئيس وأعضاء المجلس المحلي بني وليد، ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة ومؤسسات المجتمع المدني وجمع غفير من أهالي بني وليد والجهات الرسمية.

وقال عضو اللجنة المشرفة على الميثاق عبدالحميد الفقهي لـ«بوابة الوسط» إن تعديل أدخل على ميثاق الزواج يتعلق بـ«مؤخر الصداق بحيث لا تقل قيمته عن 5000 د.ل ولا تزيد على 10000 د.ل».

ووفق الفقهي فإن ميثاق الزواج في بني وليد يتضمن دفع 6000 دينار مقدم للزوجة كصداق مقسمة كالآتي: 3000 د.ل ذهبًا، و1500 د.ل ملابس للزوجة، و1500 د.ل مصاريف الزوجة.

يشار إلى أن لجنة من مؤسسات المجتمع المدني وبعض الشباب في بني وليد هم من دعوا إلى إقرار ميثاق الزواج، بسبب ارتفاع طلبات الزواج المكلف في بني وليد؛ حيث تضم اللجنة في عضويتها أعضاء من مكتب الأوقاف وأساتذة في الجامعة.

ونشرت صفحة المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على موقع «فيسبوك» أن الاحتفال تناول أيضًا التأكيد على الميثاق المعلن من المجلس منذ مدة، والذي وضع بموجبه أحكامًا عرفية رادعة وعقوبات اجتماعية صارمة ضد الممارسين للظواهر السلبية.

احتفال المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بإعتماد ميثاق الزواج، الأحد، 14 فبراير 2016 (بوابة الوسط)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com