http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

منظمة البيئة الصحية تتفقد مركز بنغازي الطبي

الوسط 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقدت صباح اليوم الأحد منظمة البيئة الصحية مركز بنغازي الطبي، للوقوف على سير عمل النظافة الصحية والحفاظ على البيئة داخل المستشفيات، ومتابعة طرق إعدام النفايات الطبية بالشروط المتعارف عليها دوليًا.



وقال أستاذ البيئة والصحة العامة بجامعة بنغازي الدكتور فرج أبوبكر المبروك لـ«بوابة الوسط»، إن المنظمة تفقدت أيضًا مستشفى الأطفال والجلاء للجراحة والحوادث وعددًا من العيادات الخاصة لتقديم تقرير علمي بخصوص البيئة الصحية بالمستشفيات.

وأوضح المبروك أن المنظمة حذرت خلال الزيارة من كارثة بيئية داخل المستشفيات جراء عدم التخلص من النفايات الطبية بطريقة صحية، مبينًا أن النفايات الطبية لا يجري فصلها عن بعضها، وإنما ترمى في مكب عام مما يجعلها عرضةً لنقل الأمراض من قبل الطيور للناس القريبين من مكان المكب.

وأضاف أستاذ البيئة والصحة العامة بجامعة بنغازي أن المنظمة تحدثت إلى المجلس البلدي ووكيل وزارة الصحة الدكتور، نادر أكويري، حول البيئة المصاحبة للمريض داخل المستشفيات.

وبيّن المبروك أن السبب في عدم فرز النفايات الطبية بشكلها الصحيح يرجع إلى عدم وجود أكياس قمامة خاصة بالنفايات الطبية، وغياب عملية فرز النفايات، لافتًا إلى أن «هذا التقصير الصغير لو استمر سيؤدي إلى كارثة بيئية في حق الإنسانية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com