http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بلدي البيضاء: كميات الدقيق ستوزع على المخابز العاملة فقط‎

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو مجلس البيضاء البلدي والمكلف بمشكلة الدقيق، محمد يونس، إن المجلس البلدي سيوزع كميات من أكياس الدقيق على المخابز العاملة فقط في المدينة التي استوفت إجراءاتها أخيرًا.



وأوضح يونس في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن البلدية تسلمت حتى الآن 1200 كيس على متن عشرين شاحنة صباح اليوم الأحد، دون أن يوضح الجهة الموردة.

وأضاف أن اللجنة الخاصة بمتابعة مشكلة الخبز في المجلس البلدي تتواصل منذ فترة مع وزارة الاقتصاد بالحكومة الموقتة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي؛ من أجل توفير كميات الدقيق، مؤكدًا أن مصرف ليبيا المركزي سيفتح باب الاعتماد اعتبارًا من يوم غد الإثنين مع تحويل 25 % من قيمة الاعتماد الخاصة بمادة الدقيق بقيمة 71 مليون دينار.

وأشار إلى أن اللجنة ستتبع جميع المخابز داخل نطاق البلدية بعد توزيع حصص الدقيق عليها، متوعدًا إياها في حالة الإقفال أو بيع الخبز للمحال التجارية بإيقاف عملها بشكل فوري وإحالة حصتها إلى مخبز عامل آخر.

ونشرت الصفحة الرسمية للحكومة الموقتة على موقع «فيسبوك» أن كميات الدقيق وصلت إلى مخازن الاقتصاد بمدينة البيضاء، صباح اليوم الأحد، على متن 23 شاحنة محملة بـ(1380) طنًا من سلعة الدقيق، بما يقدر بحوالي (27600) كيس.

وكشفت مصادر مطلعة بالحكومة الموقتة، أمس السبت، عن إبرام اتفاق مع مصر لإرسال شحنة كبيرة من مادة الدقيق. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الليبية إن السلطات المصرية سترسل خلال الأيام القليلة المقبلة 700 مقطورة عن طريق معبر إمساعد البري.

ويعاني سكان منطقة الجبل الأخضر منذ أشهر مشكلة شح الخبز، إلى جانب نقص أسطوانات غاز الطهو والوقود وانقطاع التيار الكهربائي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com