http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

"العماري" يكشف لــ"التضامن" عن التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني

وكالة التضامن 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف "محمد العماري" عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في تصريح خاص لـ "وكالة أنباء التضامن" عن التشكيلة الوزارية للحكومة.



وأشار "العماري" إلى أن الحقائب الوزارية للغرب الليبي تتكون من وزارة الداخلية يتقلدها "العارف صالح الخوجة" و "محمد الطاهر سيالة" لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، و"الطاهر الهادي الجهيمي" لوزارة التخطيط، و"محمد هلال العزابي" لوزارة التعليم، و "ميلاد محمد معتوق" لوزارة المواصلات.

وأوضح "العماري" أن الحقائب الوزارية للشرق الليبي تتكون من "المهدي البرغثي" لوزارة الدفاع، و"جمعة عبدالله بوزيد" لوزارة العدل، و"عبد المطلب أحمد أبوفروة" لوزارة الاقتصاد والصناعة، و"فاخر أبوفرنة" لوزارة المالية.

وأضاف "العماري" أن التشكيلة انتهت بتحديد الحقائب الوزارية للجنوب الليبي وهم "عمر بشير السهولي" لوزارة الصحة، و"بداد قنصو مسعود" لوزارة الحكم المحلي، و"علي قلمة" لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وشمل البيان الصادر عن حكومة الوفاق الوطني وتحصلت " وكالة أنباء التضامن " علي نسخة منه وزير الدولة لشؤون هيكهيئة المؤسسات وهي ايمان محمد بن يونس وعبد الجواد فرج وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية , وكذلك أسماء مصطفي الاسطي وزير لشؤون المرأة , ومهند سعيد يونس وزير الدولة لشؤون هيئة المؤسسات

 

يذكر أن مجلس النواب كان قد حدد مهلة للمجلس الرئاسي لتشكيل حكومة وفاق مصغرة وفق الاتفاق السياسي الذي وقع في الصخيرات في ديسمبر من العام الماضي، بعد أن رفض التشكيلة السابقة لحكومة الوفاق والتي شملت أكثر من 30 حقيبة.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com