http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اشتباكات متقطعة في بنغازي بعد مواجهات عنيفة

الوسط 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد محاور القتال في مدينة بنغازي شرق ليبيا، اليوم الأحد، اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر بعد مواجهات عنيفة أشرسها كان بالمحور الغربي خلال الـ 48 ساعة الماضية شارك بها سلاح الجو الليبي.



وقال مصدر عسكري لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن الاشتباكات بين الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق ضد تنظيم «داعش» لا تتوقف أبداً، والجيش الليبي يسيطر على مواقع هامة ومساحات شاسعه، بالإضافة إلى أنه يتصدى الى كل هجوم يقودة التنظيم للتقدم باتجاة بنغازي.

وأوضح المصدر، أن الجيش الليبي تصدى إألى هجوم التنظيم في ساعات متاخرة من ليل السبت - الأحد بمنطقة تيكا بمحور غربي بنغازي وتم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما شن سلاح الجو الليبي غارات جوية قتالية واستهداف تجمعاتهم بمنطقة الحليس وميناء المريسة ومنطقة قنفودة.

وتابع المصدر، أن محور قاريونس-الحي الجامعي شهد مواجهات عنيفة وشرسة منذ مساء الجمعة واستمرت على مدار اليومين بعد سقوط طائرة «الميغ 23» حربية (تدريبة) بالمحور الغربي في مدينة بنغازي بعد فقدان الاتصال بقائدها مقدم طيار ناصر غيث شريف الشعافي الذي قفز منها قبل ارتطامها بالأرض.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر طبية بمستشفيات بنغازي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن مركز بنغازي تسلم قتيلاً واحد وستة جرحى من المحور الغربي خلال يومي الجمعة والسبت، ومستشفى الجلاء للجراحة والحوادث استقبل سبعة جرحى من المحور الغربي ومحور بوعطني دون تسلم اي وفيات.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com