http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المجلس الرئاسي الليبي يعلن عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني

محيط 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن فتحي المجبري المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي الليبي، تشكيل حكومة الوفاق من 13 وزارة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي قدمها البرلمان إلى المجلس لتشكيل حكومة مصغرة، وفق الاتفاق السياسي الذي وضع في مدينة الصخيرات المغربية في ديسمبر الماضي.



وتشمل حكومة الوفاق، التي أعلنت في مؤتمر صحفي الليلة بمدينة الصخيرات المغربية، أيضا 5 وزراء دولة من بينهم 3 سيدات، حيث تم اختيار المهدي البرغثي لحقيبة وزارة الدفاع، وسيتولى العارف الخوجة حقيبة الداخلية في التشكيل الجديد، ومحمد الطاهر سيالة لوزارة الخارجية، ‏‫والطاهر الهاجي الجهيمي لوزارة التخطيط ، فيما يتولى محمد هلال العزابي وزارة التعليم، وميلاد محمد معتوق لوزارة المواصلات، وجمعة عبدالله بوزيد لوزارة العدل، بينما يتولى عبد المطلب أحمد أبوفروة وزارة الاقتصاد والصناعة.

كما تم اختيار عمر بشير السهولي لحقيبة الصحة، وبداد قنصو مسعود لوزارة الحكم المحلي، فيما يتولى علي قلمة وزارة العمل وفاضي منصور الشافعي حقيبة وزارة الشئون الاجتماعية، كما يتولى فاخر مفتاح أبو فرنه وزارة المالية.

يذكر أن مجلس النواب الليبي كان قد رفض التشكيلة السابقة لحكومة الوفاق، والتي شملت أكثر من 30 حقيبة، كما طالب المجلس الرئاسي بتشكيل حكومة مصغرة خلال 10 أيام.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com