http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

3 لجان من مكونات أوباري لبحث إعادة إعمارها

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - بوابة الوسط
قرر رئيس الحكومة الموقتة، عبد الله الثني، تشكيل لجان ثلاث من المكونات المقيمة بالمنطقة الجنوبية (الأهالي - والتبو - والطوارق) لبحث إعمار أوباري.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الثني أمس والتقى خلاله عبدالرحمن الطاهر الأحيرش نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، وعلي كوصو رئيس هيئة الإسكان، ومحمد العربي إحميدة نائب رئيس مؤسسة النفط، وإسماعيل قودان عضو هيئة المواصلات، وإبراهيم ابا علي عضو مؤسسة الموارد المائية، لبحث مهام لجنة إعمار أوباري.

وأوردت الحكومة الموقتة على صفحتها بموقع التواصل «فيسبوك» أن الاجتماع ناقش العمل على تشكيل لجنة لحصر الأضرار والمتطلبات من أرض الواقع، وكذا توفير الضروريات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الضرورية الأخرى.

كما بحث الاجتماع العمل على تفعيل أجهزة الأمن الداخلية عن طريق مديريات الأمن والجيش، وتوفير السلع الضرورية حتى من السوق الداخلية بالجنوب.

وتسلمت الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود المكلفة بتأمين مدينة أوباري وسكانها، والوقوف على فض النزاع ووقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة أوائل الأسبوع الجاري، مواقع كانت متنازع عليها في المدينة، وفق ترتيبات أمنية أفضت إلى دخول قوة محايدة تابعة لقبيلة الحساونة لتأمين المدينة وفتح الطريق الرابط بين سبها وأوباري.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com