http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

نائب لرئيس حكومة الوفاق يهدد بالانسحاب في حال عدم إبقاء حفتر

ايوان ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نائب لرئيس حكومة الوفاق يهدد بالانسحاب في حال عدم إبقاء حفتر



كشفت مصادر مقربة من حكومة التوافق الوطني بمقرها المؤقت بالعاصمة التونسية أن أحد نواب رئيسها وهو”علي القطراني”هدد بالانسحاب من الحكومة في حال عدم إبقاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منصبه قائدا عاما للجيش.

وأفادت  المصادر بأن القطراني طالب المجلس الرئاسي للحكومة بسرعة إصدار بيان خلال موعد أقصاه العاشرة من صباح اليوم الإثنين الموافق 4 يناير تؤكد فيه بقاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائدا عاما للجيش دون المساس بمنصبه.

وقالت المصادر إن هناك شبه إجماع داخل المجلس الرئاسي لحكومة التوافق بإخضاع خليفة حفتر لنصوص مسودة الاتفاق السياسي التي تنص على شغور كل المناصب القيادية بالدولة الليبية خلال عشرين يوما من توقيع الاتفاق السياسي.

وأكدت المصادر أن المبعوث الأممي في ليبيا”مارتن كوبلر”دعا المجلس الرئاسي للحكومة لاجتماع عاجل وقال لرئيس الحكومة ونوابه إن بإمكانه أن يقترح على أطراف الحوار التي وقعت الاتفاق إضافة خمسة أيام للعشرين يوما التي تعقب توقيع الاتفاق.

وذكر كوبلر أن السادس من الشهر الجاري هو موعد انتهاء العشرين يوما التي أعقبت الاتفاق وأنه إذا وافقت أطراف الحوار على إضافة الأيام الخمسة فإنه بالإمكان تجاوز مرحلة الحديث عن مصير حفتر واحتمال بقائه واستمراره في منصبه وعدم المساس به.

وأوضحت المصادر أن هناك أطرافا سياسية وقعت الاتفاق عبرت عن انزعاجه من محاولة كوبلر تجاوز نصوص الاتفاق السياسي ، وقالت إنه من الواجب على الحكومة المضي في المسارات التي حددتها بنود الاتفاق.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com