http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وزير الدفاع التونسي: الساتر الترابي على الحدود مع ليبيا غير كاف

بوابة افريقيا 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني, خلال جلسة إستماع له من قبل لجنة تنظيم الإدارة و شؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان اليوم الإثنين, أن إجراء الساتر الترابي على الحدود مع الجارة الليبية غير كاف لضمان سلامة الأمن القومي التونسي.



و أضاف الحرشاني أن تونس بصدد الإعداد لإبرام اتفاقية لتركيزمنظومة مراقبة إلكترونية على طول الحدود الشرقية مع ليبيا لتدعيم دور الساتر الترابي في حماية أمن بلاده من احتمال تسلل الإرهاب من الجبهة الليبية خاصة في ضوء الحديث عن تدخل عسكري محتمل في هذا القطر.

و أوضح وزير الدفاع التونسي أن تركيز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود التونسية الليبية سيتم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا. كما كشف الحرشاني أن العديد من العناصر الإرهابية التونسية تلقت تدريبا في معسكرات ليبية لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس, و أن تردي الوضع الأمني في ليبيا يهدد أمن بلاده.

يشار إلى أن لجنة تنظيم الإدارة و شؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان الليبي تعقد جلسة إستماع إلى وزير الدفاع حول موضوع التدخل العسكري المحتمل في ليبيا و الخطط العسكرية و الأمنية التي تم إقرارها لمجابهة التداعيات المحتملة لهذا التدخل على الأمن القومي التونسي.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com