http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر يدعو النواب لاعتماد الحكومة، والقطراني والأسود يعترضان عليها

اجواء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجتماع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة مصطفى السراج أجواء نت : خاص 15 فبراير 2016 - 14:41

دعا المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر مجلس النواب برئاسة عقيلة صالح، إلى اعتماد حكومة الوفاق الوطني تطبيقا للاتفاق السياسي.



وأشار كوبلر في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن "المسؤولية الآن تقع على عاتقهم لإنقاذ بلدهم من ويلات استمرار الصراع والدمار"، مضيفاً أن هذه فرصة تاريخية لتحقيق السلام.

من جهة أخرى، قال وزير الدولة لشؤون الديوان والتشريع وعضو المجلس الرئاسي بالمجلس عمر الأسود: إن بعض الوزراء المكلفين في حكومة الوفاق "عليهم أحكام قضائية".

وأضاف الأسود في تصريحات لقناة "ليبيا روحها الوطن" أمس الأحد، أن سبب انسحابه وعدم توقيعه على تشكيلة الحكومة، هو "عدم وضوح معايير الكفاءة والشفافية" في الاختيار، مشيرا إلى أن وزراء الدولة الخمسة جرت تسميتهم "خلال دقيقتين"، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، قال النائب بالمجلس الرئاسي علي القطراني: إنه يمتلك وثيقة تؤكد قيام جماعة الإخوان المسلمين بترشيح أسماء وزراء الحكومة للمجلس الرئاسي.

وأشار القطراني في تصريحات لقناة "ليبيا روحها الوطن" أمس، إلى أنه على تواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب، من أجل عدم تمرير هذه الحكومة.

في المقابل، أعرب الناطق باسم المجلس الرئاسي فتحي المجبري ـ خلال مؤتمر صحفي عقده ليلة أمس وأعلن فيه الانتهاء من تشكيلة الحكومة ـ عن أسفه لمغادرة النائب علي القطراني المجلس، متمنياً أن يلتحق به قريباً.

وأضاف المجبري أن حكومة الوفاق لن تُرضي جميع الأطراف، لكنها ستوفر الإطار الذي يُرضي جميع الليبيين، و تساعد في الحفاظ على الوحدة الوطنية.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن ليلة أمس الأحد، انتهاءه من تشكيل حكومة الوفاق، وإرسالها إلى مجلس النواب للمصادقة عليها.

وتتكون حكومة الوفاق الوطني من 13 حقيبة وزارية، وخمسة وزراء دولة منهم ثلاث سيدات.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com