http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

النواب يرجئ التصويت على منح الثقة للحكومة للغد

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أ ف بعلّق البرلمان الليبي المعترف به دوليا جلسته التي كان من المقرر ان يصوّت خلالها على منح حكومة الوفاق الوطني الثقة، على ان يستأنفها غدا. وطالب رئيس الحكومة المكلف فايز السراج بالحضور الى البرلمان. وقال النائب خليفة الدغاري: "علّقت جلسة اليوم على ان تستكمل غدا. ويعود سبب تعليق الجلسة الى رغبة النواب في معرفة برنامج الحكومة، ومناقشة السير الذاتية للوزراء". واشار الى ان السراج "لم يتواصل في شكل مباشر مع البرلمان. لذا طالبنا بحضوره. ويمكن له ان يطلب تأجيل الجلسة، لكننا نريد ان نراه تحت قبة البرلمان".

وكان الدغاري صرح في وقت سابق لفرانس برس "نريد حلا سياسيا طبعا، لكنا غير مقتنعين بعد. إذ إن أسماء الوزراء ترسل إلينا عند منتصف الليل عبر البريد الإلكتروني، ثم يطلب منا التصويت عليها في اليوم التالي. ألا يحق لنا أن نسأل من هم هؤلاء؟ ماذا قدموا؟ على رئيس الحكومة أن ياتي إلى هنا". وأضاف "العديد من النواب لديهم ملاحظات حول الاتفاق السياسي، كما أنهم يشعرون بالاشمئزاز من طريقة تعامل المجلس الرئاسي والسيد السراج معهم، إذ إن رئيس الحكومة لم يكلف نفسه الحضور إلى البرلمان ولو لمرة واحدة لتقديم نفسه".

ويأتي ارجاء التصويت على الثقة بالحكومة التي اعلنها مساء الاحد المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الامم المتحدة، في ظل دعوات دولية الى الاسراع في هذه الخطوة، على امل في توحيد السلطات المتنازعة في هذا البلد الذي يواجه خطرا جهاديا متصاعدا. وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، لدى وصولها الى حضور اجتماع وزراء خارجية الدول الـ28 في بروكسل: "آمل في ان تتمكن ليبيا من الحصول على حكومة قادرة على ان تباشر عملها في شكل كامل في وقت قريب جدا". وتعتبر القوى الكبرى ان حكومة وفاق وطني يمكن وحدها ان تشكل محاورا موثوقا به لمكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي اقام ملاذا له في سرت على بعد 450 كيلومترا شرق طرابلس، ومن اجل معالجة ازمة الهجرة غير الشرعية الى اوروبا انطلاقا من السواحل الليبية.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com