http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السيسي: لا يمكن التدخل عسكريا في ليبيا دون فحص كل الحلول

قناة ليبيا 24 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا24- وكالات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه «لا يمكن التدخل عسكرياً في ليبيا طالما لم نفحص كل الحلول الممكنة وبدون أن يكون الليبيون أبدوا بوضوح الرغبة في ذلك »

وتساءل السيسي “عندي عدة تساؤلات حول ليبيا .. لماذا نلجأ إلى حلف الأطلسي دون محاولة بحث كل الحلول الداخلية في هذا البلد؟ هل تم مساعدة الجيش الوطني الليبي؟ هل تم رفع الحظر على الأسلحة حتى يمتلك هذا الجيش الوسائل لاستعادة سلطة الدولة: فالإجابة لا.. لقد قلت منذ عامين إنه يجب مساعدة الجيش الليبي.. ولو كنّا فعلنا ذلك لكان الوضع اليوم مختلفا”.

وشدد على أن الوضع الفوضوي في ليبيا ممتد ومستمر، مضيفا أن «مصر فعلت ما يجب لمنع المقاتلين المتطرفين من سوريا والعراق لدخول ليبيا»، وأنه يجب الوصول لحلول لتجفيف منابع تمويل ودعم الإرهاب.

ورأى الرئيس أن الناتو ترك الشعب الليبي بمفرده وأصبح رهينة للجماعات المسلحة والمتطرفين، مضيفا أنه كان يجب العمل على استعادة مؤسسات الدولة، ومصادرة الأسلحة ودعم الجيش. ولم يتم فعل أي شيء من ذلك.

وأكد أن مصر ستكثف التعاون مع شركائها للتعامل مع ظاهرة الإرهاب التي تمتد الى ليبيا من مالي، لافتا إلى أن الأمر يحتاج إلى جهود دولية أوسع.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com