http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الاتحاد الأوروبي يراهن على مصادقة سريعة من البرلمان على حكومة الوفاق

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدى غالبية وزراء الخارجية الأوروبيين اليوم الاثنين مراهنة واضحة على قيام مجلس النواب في طبرق بالمصادقة السريعة على التشكيلة الجديدة، التي عرضها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.



واعتبر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني في تصريح على هامش اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل اليوم، أنه من الطبيعي أن يجدد الاتحاد الأوروبي دعمه لليبيا، وأن إيطاليا راضية بحزمة الخطوات المحددة التي اعتمدها المجلس الرئاسي. وقال نحن نقدر إرادة السراج في تقديم قائمة الوزارة، ونأمل أن يوافق مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة على التشكيلة الوزارية.

وأضاف جنتيلوني إننا أمام تطور كبير وما حصل هو مفيد وصحيح. وأشار إلى اللقاءات في ميونخ على هامش مؤتمر الأمن الأوروبي التي جمعته مع العديد من المسؤولين الأوروبيين، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وحثه لدعم حكومة التوافق الجديدة.

إقرأ أيضا .. حكومة الوفاق: 13 حقيبة وزارية و5 وزراء دولة

وقال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، من جهته إنه يجب متابعة ما يجري في ليبيا وأن الأمل هو أن يوافق مجلس النواب على الحكومة الجديدة. وأضاف أن ألمانيا وغيرها من الدول حرصت على اللقاء برئيس مجلس النواب عقيلة صالح وحثته على اعتماد الحكومة هذا الأسبوع.

تطور مهم وخبر سار
من جهته اشار وزير خارجية فرنسا، جان مارك ايرو، إلى أن ما أعلن في الصخيرات هو تطور مهم، وأنه يجب متابعته ودعمه وإخراج ليبيا من الأزمة.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية، فدريكا موغيرني، إن الإعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة في ليبيا هو بمثابة «الخبر السار» لهذا اليوم، وإنها تدعو مجلس النواب للمصادقة عليها واعتماده ليتسنى للحكومة تنفيذ برنامجها.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com