http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

دعوات الدول الكبرى لاعتماد حكومة الوفاق بين الترحيب والتشكيك

قناة ليبيا 24 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا24- وكالات

تصريحات عدة أصدرها وزراء خارجية الدول الكبرى تصب في إطار الحث على اعتماد ومصادقة مجلس النواب على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي قدمها فايز السراج.

واعتبر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني أنه من الطبيعي أن يجدد الاتحاد الأوروبي دعمه لليبيا، وأن إيطاليا راضية بحزمة الخطوات المحددة التي اعتمدها المجلس الرئاسي، معربا عن أمله في موافقة مجلس النواب على التشكيلة الوزارية.

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن الأمل هو أن يوافق مجلس النواب على الحكومة الجديدة، مضيفا أن ألمانيا وغيرها من الدول حرصت على اللقاء برئيس مجلس النواب عقيلة صالح وحثته على اعتماد الحكومة.

أما المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال فدعا مجلس النواب إلى الاجتماع فى أسرع وقت لمنح ثقته للحكومة الجديدة التى ستتخذ من طرابلس مقرا لها، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى سيتعامل بحزم مع الذين يتعمدون عرقلة عملية الانتقال السياسي، وأكد أن بلاده ستقف بجانب حكومة الوفاق الوطنى أمام ما تواجهه من تحديات سياسية وإنسانية وأمنية.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي بشؤون السياسة الخارجية والأمن فدريكا موغيرني، إن الإعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة في ليبيا هو بمثابة «الخبر السار» لهذا اليوم، داعية مجلس النواب للمصادقة عليها.

البعض يرى أن هذه التصريحات تأتي في إطار الضغط على مجلس النواب، فيما يرى آخرون أنها تأتي في إطار دعم أي جهود تصب في مصلحة الليبيين، وبين هذا وذاك يبقى الانتظار هو سيد الموقف.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com