http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الغارديان: ليون طلب إذن الإمارات لتنفيذ خطة لترشيح النايض

اجواء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة
برناردينوليون وعبدالله آل نهيان أجواء نت : خاص 15 فبراير 2016 - 20:15
ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا برناردينو ليون طلب الإذن من السلطات الإماراتية لتنفيذ خطة لترشيح السفير الليبي في أبوظبي عارف النايض رئيساً لحكومة الوفاق الوطني.

وبيّنت الصحيفة في مقال نشرته أمس الأحد - عقب نشرها رسائل بريدية مسربة حديثاً - أن ليون تفاوض مع مجلس الأمن القومي الإماراتي لوضع خطة لإدارة القوات المسلحة الليبية.



وأشار كاتب المقال إلى أن ليون ادعى أن المراسلات الإلكترونية قُرئت بطريقة انتقائية، وأنه كان على اتصال مع جهات إقليمية فاعلة أخرى، وبيّن ليون أنه بعد ظهور الرسائل الإلكترونية أكد له مسؤولون في الأمم المتحدة تعرضهم لضغوطات من دول خليجية.

ويرى كاتب المقال أنه كان بإمكان الأمم المتحدة إجراء تحقيق شفاف يحفظ لها مصداقيتها بدلا من استبدال ليون بمبعوث آخر هو الألماني مارتن كوبلر.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن تعيينه للدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر، ممثلاً خاصاً له ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلفاً للإسباني برناردينو ليون، بعد تسريبات صحيفة الغارديان البريطانية بخصوص تورط ليون مع الحكومة الإماراتية.

وكانت صحيفة الغارديان قد أشارت في مقال سابق لها٬ إلى أن دولة الإمارات كانت قد عرضت المنصب على ليون منذ يونيو الماضي، وبمرتب شهري يتجاوز 50 ألف دولار، وبدل سكن يفوق 95 ألف دولار للعام الواحد٬ قبل أن يعيّن رسمياً في الرابع من نوفمبر الماضي.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com