http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

استشهاد 3 من الجيّش أثناء تقدمه وصدِّه لهجوم للإرهابيين غرب بنغازي وإجبارهم على الفرار

وال البيضاء 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 15 فبراير 2016 (وال) – استشهد ثلاثة من جنود القوات المسلحة العربية الليبية غرب مدينة بنغازي أثناء تصدي الجيش الليبي لهجوم المجموعات الإرهابية في ضواحي المدينة، وإجبارهم على التراجع والفرار في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين.



أحد القادة العسكريين في محور غرب بنغازي ــ فضّل عدم الكشف عن اسمه ــ قال لوكالة الأنباء الليبية: إن الجيش تمكن من التقدم واسترداد نقطتين من الجماعات الإرهابية بعد سيطرتهم عليهما لفترة قصيرة، إضافة إلى سيطرة الجيش على نقاط تمركز للإرهابيين.

وأوضح القائد العسكري لـ(وال) أن المجموعات الإرهابية تمكنت من السيطرة لفترة قصيرة على نقطتين لكتيبة الجوارح التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية، مبينا أن الجيش قام بإسناد الوحدات العسكرية في المنطقة من خلال الكتيبة الثانية مشاة، والكتيبة 309.

وأضاف القائد الميداني أن القوات المسلحة تمكنت من صد الهجوم والسيطرة على نقاط يتمركز فيها إرهابيو هذه الجماعات حتى الوصول إلى منطقة “الترية”، بعد تكبيد الجماعات المسلحة الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيرا إلى مقتل أحد قادة الجماعات الإرهابية وهو تونسي الجنسية ويدعى هارون.

وأكد القائد العسكري أن صدّ هجوم المجموعات الإرهابية أجبرها على التراجع والهروب، مبينا أن الأوامر صدرت إلى العسكريين بعد ذلك بالتراجع لمواقعهم الأولى والعودة إلى تمركزاتهم، وذلك حفاظا على حياة الجنود ولتجنب الألغام التي تخلفها المجموعات الإرهابية وراءها.

وأوضح أن الشهداء الثلاثة هم من الكتيبة الأولى مشاة، والكتيبة 309 وكتيبة الجوارح.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة العربية الليبية تخوض حربا ضد مجموعات إرهابية في مدينة بنغازي من بينها داعش وأنصار الشريعة، منذ أكثر من عام ونصف. (وال – بنغازي) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com