http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كيف يرى قذاف الدم مستقبل ليبيا بعد 5 سنوات على الثورة؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 191 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أحمد قذاف الدم، المسؤول السياسي ل"جبهة النضال الوطني" ومنسق العلاقات الليبية-المصرية سابقا، إن التدخل الدولي وما اعتبره "مؤامرة محاكة" ضد المنطقة العربية بأكملها، هما السبب في تفاقم معاناة الليبيين وتردي الأوضاع الاقتصادية، مؤكدا أن تفشي الإرهاب، وانقسام الأرضية السياسية، عوامل أدت لانخفاض سقف مطامح الليبيين مقارنة بما كان عليه الوضع عام 2011، عندما كانت ليبيا تنعم بالأمان والاستقرار.



وأضاف قذاف الدم في مقابلة مع إذاعة "مونت كارلو الدولية"، إنه غير متفائل بنجاح الحكومة التوافقية في حل الأزمة الليبية، لأنها لا تمثل كل الطيف الليبي، حيث أنها انبثقت عن اتفاق أقصى عدة أطراف ليبية من بينها أنصار النظام السابق، وهم أغلبية حسب قوله.

وأعتبر قذاف الدم أن الحكومة التوافقية تضم أسماء لا تملك الخبرة السياسية ولا التأييد الشعبي الضروري للخروج بليبيا من المرحلة الأصعب في تاريخها.

وبشأن التدخل العسكري المتوقع في ليبيا، قال قذاف الدم إنه يتمنى أن يصحح الغرب أخطاؤه التي اقترفها قبل خمسة أعوام، مشككا في الوقت نفسه من نوايا القوى الغربية حول حقيقة محاربة الإرهاب.

وحول السيناريوهات المحتملة في حال استمرار الانشقاق السياسي في ليبيا، عبر قذاف الدم عن خشيته من احتمال تحول ليبيا إلى صومال جديدة أو إلى السيناريو العراقي والأفغاني، مشددا على ضرورة تشكيل حكومة مستقلة تضم جميع أطياف الشعب الليبي وليس الفبرايريين فقط.

كما أعتبر قذاف الدم أن الجميع متضرر مما يحدث في ليبيا، وخاصة مصر التي يربطها شريط حدودي طويل مع ليبيا، مؤكدا على ثقته في إمكانيات الجيش الليبي وقدرته على القضاء على الإرهاب، مما يغني عن أي تدخل دولي,

 

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com