http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تطورات جديدة فى قضية "هانبيال القذافي"

بوابة افريقيا 0 تعليق 62 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر مطلع رفض الإفصاح عن إسمه لبوابة أفريقيا الإخبارية إن حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته فى طرابلس الليبية، تسعي لجلب نجل الزعيم الراحل معمر القذافي الموقوف لدي السلطات اللبنانية "هانبيال القذافي"، وكان وزير العدل في حكومة الانقاذ بطرابلس "مصطفى القليب" تحدث الثلاثاء الماضي عن أن وزارته تعمل "جاهدة" من أجل التواصل مع السلطات اللبنانية لجلب "هانيبال" ومحاكمته في ليبيا.



فيما أشار ذات المصدر أن الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام التابع لحكومة طرابلس الغرب بدأ اتصالات مكثقة منذ فترة مع السلطات القضائية اللبنانية، بتقديم طلب تسليم "هانبيال معمر القذافي" وقد أرسلت النيابة العامة ملف استرداد بهذا الخصوص.

وتابع المصدر حديثه قائلا: الأمور دخلت منعرج خطير خلال إجتماع عقد في تونس منذ حوالي العشرة ايام بحضور وسطاء لبنانين عرض من خلاله الجانب الليبي مبلغ 200 مليون دولار امريكي، والتنازل عن العقارات التابعة للدولة الليبية في لبنان.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام لبنانية أن خاطفي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، هنيبال القذافي، كانوا قد استدرجوه من سوريا إلى لبنان حيث اختطفوه قبل أن يطلقوا سراحه في ظروف غامضة وتتسلمه السلطات اللبنانية، التى باشرت التحقيق معه فيما يتعلق بقضية إختفاء موسي الصدر.

الجدير بالذكر ان السلطات الموجودة فى طرابلس قد عملت طوال السنوات على جلب العديد من قيادات النظام الليبي السابق مقابل تقديم مبالغ مالية وصفقات تتعلق بأصول ليبية تنازلت عنها، من ابرزهم "عبدالله السنوسي، والبغدادي المحمودي، الساعدي القذافي، عبدالله منصور، إمحمد ابراهيم، وعلي ماريا" وغيرهم، حيث صرفت ملايين الدولارات من خزينة الدولة الليبية.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com