http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

برلماني ليبي يفجر مفاجأة حال رفض حكومة التوافق

بوابة افريقيا 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف عضو مجلس النواب الليبي، فهمى التواتي، عن العديد من الاعتراضات من قبل أعضاء المجلس على التشكيلة الوزارية التي تقدم بها رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج.



 وأوضح التواتي في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية، أن المجلس أعلن أن الحكومة ستتكون من 12 حقيبة وزارية لكنها وصلت إلى 18 حقيبة.

واستبعد "التواتي" تمرير حكومة فائز السراج من قبل البرلمان الليبي في جلسة اليوم، موضحا أن المناقشات ستجرى بين رئيس المجلس الرئاسي والنواب بعدها بأيام سيتم التصويت، ومفجراً مفاجأة أنه في حال رفض المجلس لحكومة السراج سيتم اختيار مجلس رئاسي جديد من قبل لجنة الحوار السياسي الليبي.

وأكد النائب الليبي على وجود تحفظ على بعض الأسماء التي تضمنتها الحقيبة الوزارية واصفا إياها بـ"غير المعروفة" لأن هناك من له باع في اختصاصاته والبعض الآخر مغمور، مشيرا إلى أن العديد من المناطق لم يتم تمثيلها بشكل كاف في حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح أنه تم الاتفاق على استدعاء رئيس المجلس الرئاسي لفهم الاليات والمعايير التي اتبعها المجلس الرئاسي في اختيار الوزارات، مشيرا إلى أن مجلس النواب وافق على الاتفاق السياسي مع استبعاد المادة الثامنة التي تشكل خطرا على المؤسسة العسكرية.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com