http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الغنوشي: الحل السلمي في ليبيا وإن كان ناقصًا أفضل

ليبيا المستقبل 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الأناضول: قال رئيس حركة النهضة في تونس "راشد الغنوشي"، إن بلاده تعارض أي تدخل عسكري في ليبيا، مشددًا أن "الأزمات لا تعالج بالحرب بل بالحلول السياسية والسلمية". جاء ذلك في تصريح لوكالة (الأناضول)، على هامش ملتقى، نظمته الكتلة البرلمانية لحركة النهضة بمقر البرلمان بالعاصمة تونس الاثنين، لتكريم "محمد بن غانم العلي المعاضيد"، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمرالقطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر. وأضاف الغنوشي، أن "تونس موقفها مستمر في رفضها للحرب كوسيلة لحل النزاعات والمشكلات السياسية"، وأن "الحرب تتبعها كوارث"، معربًا عن أمله في "أن يجمع الليبيين أمرهم على الحل السلمي، ويقبلوا حكومة الوفاق الوطني، لأن الحل السلمي وإن كان ناقصًا فهو أفضل من الحرب".

وأشار رئيس حركة النهضة إلى “وجود تواصل مع كثير من الأطراف الليبية، لحثّهم على التوافق والأخذ بالنموذج التونسي، الذي جنّب البلاد الكوارث والحروب والصدامات”، داعيًا إلى أن "يتنازل بعض الأطراف لصالح البعض الآخر، كما تنازلت النهضة عن السلطة". وفي سياق متصل، أعلن وزير الدفاع التونسي "فرحات الحرشاني"، اليوم الإثنين، أن "المؤسسة العسكرية تقوم بواجبها في حماية الحدود وخاصة الحدود الجنوبية الشرقية (مع ليبيا)"، مؤكدًا “وضع استراتيجية كاملة لحماية الحدود مع ليبيا".

وثمّن الحرشاني في تصريح للصحفيين بمقر البرلمان، التنسيق مع دول الجوار وخاصة الجزائر، فيما يتعلق بالرفض المبدئي للتدخل العسكري في ليبيا، وأضاف "قلنا إن الحل الوحيد هو الحوار السياسي بين الفرقاء في ليبيا، وتأسيس حكومة وحدة وطنية بإمكانها السيطرة على الوضع في ليبيا ومقاومة الإرهاب". وفي ما يتعلق بالتنسيق مع الجزائر، قال الحرشاني "إن التنسيق يجري بشكل يومي، وعلى مستوى القيادات السياسية والعسكرية".

 

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com