http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الكفرة : خدمات الاتصالات تطالها عمليات التخريب

مركز الجنوب الليبي للدراسات 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس مكتب اتصالات الكفرة “عثمان ناجي” أن هناك عطلا في خدمة “الفايبر” ناتج عن عطب في محطة إعادة “الفايبر” بمفترق تازربو .



وقال “ناجي” اليوم الثلاثاء – لوكالة أنباء التضامن – إن العطل بسبب عمليات تخريب وحرق للمحطة بالكامل قامت بها العصابات السودانية التابعة لحركة تحرير السودان والعدل والمساواة ومجموعات تشادية.

وأضاف أن المحطة تعرضت للتخريب شهر سبتمبر من العام الماضي، أثناء الأعمال العدائية بالمنطقة الفترة الأخيرة.

ومن جهة أخرى أوضح “ناجي” أن الشركة الصينية ستجدد العقد لإعادة تشغيل خدمة الفايبر في المحطة التي تعرضت للتخريب، بعد انتهاء العقد السابق.

ولفت إلى أن مكتب الاتصالات يؤمن تشغيل خدمات الاتصالات في الكفرة الآن من خلال نقلها على المحطات الفضائية ( في سات، دون سات) سواء خدمة ليبيانا أو المدار أو المقسم الأرضي.

وأشار “ناجي” إلى أنه من الصعب التكهن بالمدة الزمنية التي قد تستغرقها عمليات الصيانة هذه الفترة، موضحا أن المحطة تقع في منطقة صحراوية تمتد بين مدينتي الكفرة، و تازربو حوالي 340 كيلو متر، مؤكدا صعوبة تأمين الطريق الموصل إليها.

وفي سياق قريب أكد رئيس اتصالات الكفرة أن شركة ليبيا للاتصالات تسعى لتوريد محطة فضائية لتأمين خدمة الانترنت، عبر محطة فضائية جديدة سيتم تركيبها بمدينة الكفرة قريبا.

نقلا عن وكالة أنباء التضامن 




شاهد الخبر في المصدر مركز الجنوب الليبي للدراسات




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com