http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تقرير جديد يرصد انتهاكات حقوق الانسان

قناة ليبيا 24 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا24

لازالت التقارير الدولية التي تتناول انتهاكات حقوق الانسان في ليبيا متوالية حيث أعلنت منظمة «العفو الدولية» في تقرير لها اليوم أن «جميع الأطراف» في ليبيا ارتكبت جرائم حرب وانتهكت قوانين حقوق الإنسان لأنها شنت هجمات على مدنيين وقامت بأعمال خف وتعذيب.

التقرير حمل الحكومات المتعاقبة مسؤولية عدم وقف تلك الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.

لم يغب وضع المهارجين واللاجئين، عن التقرير حيث أشار لتعرضهم للتعذيب والاستغلال الجنسي، والاعتقال التعسفي، إضافة إلى مقتل 2800 مهاجر خلال العام الماضي في البحر المتوسط عند محاولتهم العبور من ليبيا إلى أوروبا في قوارب تهريب متهالكة.

تنظيم داعش الارهابي كان له مكان أيضا في التقرير حيث أشارت المنظمة لعقوبات الجلد وبتر الاطراف العلنية علاوة على عمليات الإعلام العلنية التي ترتكبها، لإرهاب الناس.

الصحافيون والنشطاء والعاملين في منظمات الإغاثة غير الربحية، أيضا ليسوا بمنأى عن الإرهاب حيث يتعرضون وفقا للتقرير للخطف والاغتيال على يد تشكيلات مسلحة مختلفة، إضافة إلى أعمال النهب والحرق والقصف باستخدام قذائف صاروخية، حيث سجلت منظمة «مراسلون بلا حدود» ثلاثين هجومًا على الأقل ضد الصحفيين خلال العام 2015.

المرأة أيضا تعرضت للانتهاك كما ورد في التقرير أن هناك حزمة جديدة من القوانين التي تفرق بين الرجال والسيدات، كتلك التي تسمح بزواج القاصرات وتسمح بالطلاق دون الرجوع للمحكمة.

وكالعادة المدنيون هم من يتحملون دوما العبء الأكبر وهذا ما أكد عليه التقرير حين نوّه إلى حاجة أكثر من  2.5 مليون ليبي لمساعدات إنسانية عاجلة ومياه شرب نظيفة ومواد طبية وغذائية، خاصة بعد إغلاق كثير من المراكز الصحية والمستشفيات والطرق والمدارس وبالتالي منع نحو 20% من الأطفال من الذهاب للمدارس.

تقرير تلو الآخر ولا جديد سوى أن الوضع يسير من سيء لأسوأ… وأن الأرقام والنسب والاحصاءات تتزايد لتعبر عن مدى الكارثة الانسانية والامنية التي يعيش فيها الليبيون.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com