http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

فيينا تحتضن الحلقة النقاشية الثالثة لوثيقة الإلتزام المهني والأخلاقي برعاية اليونسكو

قناة ليبيا 24 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا24- وكالات

انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الثلاثاء الحلقة النقاشية الثالثة المخصصة لاستعراض تقرير الرصد الخاص بوسائل الاعلام الليبية على ضوء وثيقة الالتزام المهني والاخلاقي الموقع عليها في نهاية أكتوبر 2015م، والتي من المقرر لها أن تستمر ثلاثة أيام برعاية منظمة اليونسكو واستضافة المعهد الدولي للصحافة في النمسا.

وأفاد السفير بالوزارة الاتحادية لشؤون أوروبا والاندماج والشؤون الخارجية النمساوية ستيفان ڨاڨريك، في كلمته الافتتاحية: «أنه في إطار خطة عمل اليونسكو، ركزت النمسا بشكل خاص على حماية سلامة الصحفيين، وقد تجلى ذلك في دور النمسا في المشاركة في تنظيم مؤتمر باريس لسلامة العاملين في مجال الصحافة، الذي انعقد يوم 5 فبراير والذي حضره اثنان من مجموعة مدريد.

وقال ممثل اليونسكو في ليبيا مايكل كروفت، “نحن نعرف أن الليبيين يريدون السلام بشكل ملح، ولكنهم أيضا يحتاجون لأمثلة يمكن أن يقتدوا بها”، مضيفا هذا هو المعنى الحقيقي لمجموعة العمل هذه، وهذا هو السبب في حوار وسائل الإعلام الليبية في هذا الوقت الحرج، وهو المثال الجيد المطلوب لأنه يجمع ليبيين من خلفيات مختلفة ولكنهم يعملون معا لمعالجة قضية صعبة والتغلب عليها بطريقة يستفيد منها الجميع. فإذا كنتم تستطيعون فعل ذلك، فيمكن للآخرين أيضا.

الجدير بالذكر أن مجموعة العمل تتكون من فريق اُختير من المشاركين الذين حضروا اجتماعي مدريد في يوليو وأكتوبر 2015، وذلك بهدف تقييم الأثر على القطاع الإعلامي الليبي والتوصية باتخاذ إجراءات أخرى يتم العمل بها.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com