http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الخدمات الصحية بنغازي تنسق مع المجلس البلدي لصيانة بعض المرافق الصحية المتضررة

وال البيضاء 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 16 فبراير 2016 (وال) ـ أعلن مدير مكتب المشروعات بإدارة الخدمات الصحية بنغازي فرج الخفيفي أنه تم التنسيق لمشاريع صيانة بعض المرافق الصحية المتضررة عن طريق المجلس البلدي بنغازي .



وأفاد الخفيفي ـ لوكالة الأنباء الليبية – أنه تم إبرام عقود من قبل المجلس البلدي بنغازي بشأن صيانة عدد من المرافق الصحية بالمدينة ومن بينها المركز الصحي بنينا والمركز الصحي سيدي خليفة ووحدة الغسيل الكلوي بسيدي يونس .

ومن جهته، أوضح مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية أحمد العوامي أن مكتب المشروعات بالإدارة أبرم عقدا لاستكمال المركز الصحي بوهديمة كبديل للمستشفى الميداني الذي كان موقعه بأحد المدارس وتم توفير مبنى بجوار المدرسة وجرى تحويره وتجهيزه وخصص للمركز الصحي بوهديمة .

وبين العوامي لـ”وال” أن بالنسبة للتغطية المالية لمشاريع الصيانة الخاصة بقطاع الصحة فقد كانت من ميزانية الطوارئ الخاصة بالمجلس البلدي وتم تسليم عدداً من المواقع للشركات التي رسى عليها العطاء من قبل لجنة العطاءات بالمجلس ومن بينها المركز الصحي بنينا وتم تسليم الموقع للشركة للبدء في تنفيذ المشروع .

وأكد أن مدة التنفيذ كانت سبعون يوما، لافتا أن الشركة باشرت فعليا في أعمال الصيانة  مشيرا إلى أن مكتب المشروعات بالإدارة قام بعملية التنسيق والإشراف على الشركات المتعاقدة المنفذة لمشاريع الصيانة .

ولفت مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية أن عمليات الصيانة استهدفت المركز الصحي بنينا نظرا للأضرار التي لحقت به جراء الاشتباكات والمركز الصحي سيدي خليفة بسبب تهالك المبنى وحاجته إلى صيانة عاجلة واستهدفنا مستشفى الكلى لتخفيف العبء نظرا لأن المستشفى خارج الخدمة وقد تمت الصيانة بشكل شامل من حيث الصرف الصحي ودورات المياه والإنارة والأسقف المعلقة والأبواب ومعالجة الرطوبة .

وأضاف العوامي أن مكتب المشروعات قام بإبرام عقد خاص بالصيانة الدورية الطارئة للمرافق الصحية لحوالي أربع عيادات مجمعة واثني عشرة مركزا صحيا من بينها المركز الصحي سيدي يونس لافتا أن هذه المرافق لم تخضع لمشاريع صيانة بشكل منتظم منذ عام 2011 م.( وال ـ بنغازي ) ع أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com