http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مكتب الرعاية الصحيّة الأولية بنغازي يتسلّم كمية من تطعيمات الأطفال

وال البيضاء 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 16 فبراير 2016 (وال) ـ تسلم مكتب الرعاية الصحية الأولية بإدارة الخدمات الصحية ببنغازي اليوم الثلاثاء من مخازن جهاز الإمداد الطبي كمية من التطعيمات الخاصة بالأطفال .



وأفاد مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية بنغازي أحمد العوامي – لوكالة الأنباء الليبية – أن التطعيمات المستلمة هي : الطعم الخماسي “Pentaxim Vaccine ” الواقي من الخناق والشاهوق والكزاز والمستدمية النزلية نوع بـ “وشلل الأطفال”.

وأوضح العوامي أن هذه التطعيمة تعطى للأطفال في عمر شهرين إلى أربعة أشهر وستة أشهر، لافتا إلى أنه من بين التطعيمات الطعم الواقي من التهاب الكبد الفيروسي البائي أطفال، ويعطى للأطفال حديثي الولادة ومع الخماسي في عمر شهرين وأربعة أشهر وستة أشهر.

وبين أن التطعيمات المستلمة شملت أيضا الطعم الواقي من السحائي “Meningococcal V A+C+Y+W135 Conj” ويعطى للأطفال في عمر تسعة أشهر وسنة والطعم الواقي من شلل الأطفال عن طريق الفم “O P V” وهو يعطى للأطفال حديثي الولادة وفي عمر تسعة أشهر وسنة ونصف.

وأكد مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية بنغازي أن وحدة التطعيمات بقسم الأمراض السارية بمكتب الرعاية الصحية بدأت في صرف الطعوم اعتبارا من اليوم الثلاثاء على العيادات والمراكز الصحية بمدينة بنغازي وضواحيها.

وأشار العوامي أن بذلك تكون تطعيمات الأطفال من عمر شهرين إلى عمر السنة متوفرة بالكامل. (وال – بنغازي) ع أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com