http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

البابا: يجب احترام قرار القضاء الليبي بإقالة رئيس الهيأة الدّستور

وال البيضاء 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 16 فبراير 2016(وال) – قال عضو الهيأة التأسسية لصياغة الدستور إبراهيم البابا: إنه باعتباره عضوًا في الهيأة سيحترم القرار الصادر من القضاء الليبي الخاص بإقالة رئيس الهيأة علي الترهونى بسب ازدواج الجنسية .



وأوضح البابا – في تصريح لمندوب وكالة الأنباء الليبية – أنهم لم يستلموا القرار رسميا حتى الآن، لافتاً إلى أن الهيأة مستمرة،  وستعمل على إتمام مشروع صياغه الدستور الليبي المرتقب .

وأشار العضو بالهيأة إلى أن علي الترهونى يترأس الهيأة منذ تأسيسها، وواجهته العديد من المشاكل، وأبرزها مذكرة ضده من عشرة أعضاء تطالب بتنحي الترهونى عن الرئاسة، كما أن هناك العديد من التظاهرات الشعبية .

يذكر أن الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بدأت أعمالها في شهر أبريل من عام 2014 بمدينة البيضاء، وهي مكونة من 56 عضوا بعد انسحاب مكون الأمازيغ من انتخابات الهيأة، وعدم إجراء انتخابات بمدينة درنة بسبب ظروف أمنية وتوالت بعد ذلك مقاطعة 4 أعضاء من مكون التبو والطوارق قبل أن يتراجع مكون الطوارق عن قرار تجميد العضوية الصادر في أغسطس الماضي.

يشار  إلى أن طعن المحكمة جاء بناء على القانون رقم (10 لسنة 2010) الذي يمنع من يحمل الجنسية الأخرى من تقلد المناصب العامـــة، والطعن جاء في العضوية من الأساس؛ أي ليس لـ”الترهوني” الحق في دخول اللجنة، ويترتب على هذا الطعن خروجه –الترهوني- من رئاسة اللجنة، ويعتبر هذا الحكم مبدئيًا ويحق للترهوني الطعن والاستمرار في منصبه حتى يأتي حكم الاستئناف. (وال – البيضاء) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com