http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

العريبي: ما يحدث في ليبيا بسبب تصارع التّيارات السياسية على السلطة

وال البيضاء 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 17 فبراير 2016 (وال) – قال المتحدث باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي : إن ما يحدث في ليبيا هو بسبب تصارع التيارات السياسية على السلطة والسيطرة علي مقدرات الشعب الليبي .



واتهم العريبي في تصريح له – لوكالة الأنباء الليبية – مصرف ليبيا المركزي في العاصمة طرابلس برفع أسعار صرف الدولار وتدهوره، موضحاً أن محافظ المصرف المركزي الشرعي هو الدكتور علي الحبري لا يملك الصلاحيات، وأن سلطة القرار لدى محافظ المصرف بطرابلس الصديق الكبير الفار من البلاد .

وأكد أن هناك تقارير مؤكدة تشير أن المصرف المركزي في طرابلس يقدم الدعم المالي للمليشيات المسلحة بالعاصمة، وأنه قد يكون تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي قد استفاد من هذا التمويل والدعم، مؤكداً أن داعش من الصعب أن تتمدد في السدرة لوجود رجال يصدونهم ويحاربونهم دون إمكانيات ويلقنونهم دروساً مؤلمة حسب تعبيره.

وأوضح العريبي أن هناك بعض الجماعات المسلحة في البلاد تميل لفكر تنظيم “داعش” وقد تكون شريكاً للتنظيم في نفس الهدف، بينما هناك جماعات أخرى استفادت من وجود هذا التنظيم لأن لديها مصالح، مبيناً أن هذه الجماعات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا ستنهي بعضها البعض وفق قوله. (البيضاء – وال) ع ز/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com