http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إخلاء سبيل 31 بحاراً تونسياً احتجزوا بتهمة الصيد غير القانوني

ليبيا الان 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



أفرجت القوات البحرية الليبية بطرابلس عن ثلاث مراكب صيد تونسية، على متنها 31 بحاراً، كانوا قد احتجزوا الجمعة الماضية بتهمة الصيد غير القانوني في المياه الليبية.

وقال الناطق باسم القوات البحرية الليبية بطرابلس أيوب قاسم في تصريحه : إن الإفراج عن مراكب الصيد جاء وفق القانون الليبي الخاص باستغلال الثروة البحرية، الذي ينص على معاقبة المتعدي بغرامة مالية محددة، مع التعهد بعدم تكرار ذلك، ومصادرة الأسماك التي صادها، وقد أبلغوا البحرية التونسية بما حدث.

وأكد قاسم أن المحتجزين عوملوا معاملة جيدة إلى حين الإفراج عنهم، وأضاف أنهم أبلغوا النقاط الساحلية التابعة للبحرية الليبية باحتمال رسو هذه المراكب في أي نقطة بسبب تقلبات البحر، كما أبلغوا القوات البحرية التونسية بموعد مغادرة المراكب لاتخاذ إجراءاتهم في هذا الشأن.

يذكر أن القوات البحرية الليبية قبضت على ثلاثة مراكب للصيد يوم الجمعة الماضي، وقد حاول زورق تابع للبحرية التونسية تخليص المراكب من البحرية الليبية، ولكن جاءه أمر بالانسحاب من المياه الليبية، واتخاذ الإجراءات المتبعة عادة، وقد تواصلت البحرية الليبية مع وزارة الدفاع التونسية والقنصل الليبي في تونس.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الان

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com