http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طبرق تحتفل بالذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتلفت مدينة طبرق، عصر اليوم الأربعاء، بالذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير، بحضو عميد المجلس البلدي الناجي مازق وأعضاء من مجلس النواب ونشطاء تنسيقية منظمات المجتمع المدني وعدد غفير من المواطنين والإعلاميين.



وألقى عميد بلدية طبرق الناجي مازق، خلال الاحتفال، كلمة ترحم فيها على أرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن، مؤكدًا العزم على مواصلة المشوار والتغلب على المحن والعقبات رغم كل الظروف التي تمر بها ليبيا.

وحيا مازق دور الجيش الوطني في محاور القتال بمختلف أنحاء ليبيا، كما أكد مساندته في محاربة الإرهاب والتطرف بمختلف أنواعه.

ودعا عميد بلدية طبرق أبناء المدينة إلى ضبط النفس والحذر من الفتن والإشاعات ومروجيها ومساعدة المسؤولين المدنيين والعسكريين في مهامهم الموكلة إليهم، والحرص على ممتلكات الدولة ومؤسساتها.

وقدم رئيس مركز شرطة المدينة والمكلف بتأمين احتفال الذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير بميدان الشهداء بطبرق العقيد إمساعد أحمد سعد الشكر لشباب المدينة لتعاونهم مع رجال الأمن الحاضرين لتأمين الاحتفالات رفقة الفصائل الأمنية والنجدة بطبرق.

رئيس مركز شرطة المدينة بطبرق العقيد إمساعد أحمد سعد (بوابة الوسط)

رئيس مركز شرطة المدينة بطبرق العقيد إمساعد أحمد سعد (بوابة الوسط)

وقال عضو مجلس النواب عبدالحفيظ محمد الصغير: «هذا عيد كل الليبيين. نهنئ أبناء ليبيا الأحرار بمناسبة الذكرى الخامسة لثورتنا ثورة العزة والكرامة، ونقول لهم اصبروا وصابروا، وبإذن الله الفرج قريب وسنسخر كل ما نملك من أجل توفير كل متطلبات مواطنينا اليومية».

وأشار الصغير، خلال حديثه إلى «بوابة الوسط»، إلى أن ليبيا «تمر بمحنة عصيبة تحتاج منا لوقفة بعيدًا عن الانتقام والتخوين، وسنزحف جميعًا لاجتثاث سم الإرهاب من كل ربوع ليبيا».

عضو مجلس النواب عبدالحفيظ محمد الصغير (بوابة الوسط)

عضو مجلس النواب عبدالحفيظ محمد الصغير (بوابة الوسط)

وذكر الصحفي المستقل محمد عوض الشاعري: «وكأن الأيام تعيد بعضها. ها قد مضت خمسة أعوام من عمر الثورة ثورة الحرية والكرامة، ورغم كل الآلام والجراح والمعاناة التي نمر بها، إلا أننا صامدون وبعون الله سوف تنجلي هذه الغمة من على صدورنا، ولابد لهذه الثورة أن تعود لمسارها الصحيح».

ونبه المواطن خليفة مفتاح الشهيبي على أبناء طبرق الخروج والمشاركة في أعياد ثورة 17 فبراير، وقال إنها «ثورة الحرية الحقيقية رغم كل السلبيات التي صاحبت الثورة وانحرافها عن المسار، لكننا عازمون على مواصلة وتكملة مشوارها ودماء الشهداء بإذن الله لن تضيع هباء».

وأعلنت الحكومة الموقتة أن اليوم الأربعاء عطلة رسمية في كافة أنحاء ليبيا بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com