http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الممثل الأممي في ليبيا يشيد بدعم الجزائر الدائم لجهود منظمة الأمم المتحدة

محيط 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة من أجل ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بدعم الجزائر الدائم لجهود التسهيل والوساطة لمنظمة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا.



كما أشاد الممثل الأممي ـ في رسالة بعث بها إلى وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل ـ أيضا بدور الجزائر في البحث عن حل يفضي إلى السلم و الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن المحادثات التي أجراها مع الوزير مساهل ومسؤولين جزائريين آخرين أتاحت له بالاطلاع على الملف الليبي وعلى موقف الجزائر.

وكان كوبلر قد أجرى زيارة للجزائر يومي 31 يناير و1 فبراير 2016 رفقة الجنرال باولو سيرا المستشار العسكري لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بحث خلالها مع مساهل ومسؤولين جزائريين آخرين المراحل الهامة التي تم قطعها في إطار استكمال المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة حيث تم تذكير الممثل الأممي بموقف الجزائر الداعم لحل سياسي من اجل التسوية السلمية للنزاع في ليبيا ومن أجل حماية هذا البلد الشقيق و الجار من تهديدات التقسيم التي يواجهها.

كما تم تجديد التأكيد على دعم الجزائر للمسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة والضرورة الملحة لتشكيل حكومة وحدة وطنية مقرها طرابلس مكلفة بتسيير المرحلة الانتقالية ومواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com