http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يهاجم ميناء نفطيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

تقدمت عناصر من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الاثنين باتجاه ميناء السدرة النفطي الواقع شرق مدينة سرت الليبية، مشتبكة مع حرس المنشأت النفطية المسيطر على المؤاني والحقول النفطية.



وقتل ستة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، إضافة إلى ثلاثة قتلى من حرس المنشأت النفطية جراء الاشتباكات، التي استعملت فيها مدفعية ثقيلة وصواريخ محمولة.

وكانت الاتصالات انقطعت عن مناطق الهلال النفطي بعد استهداف مجهولي لمحطة اتصالات في مدينة اجدابيا في ساعة متأخرة من ليلة الأحد.

وفي السياق ذاته تتعرض مواقع للتنظيم داخل مدينة سرت وسط ليبيا غلى قصف من طائرات مجهولة الهوية، مما اضطر التنظيم إلى نقل مقاتليه وأسلحته على أطراف المدينة.

من جانبه قال آمر القاطع الحدودي بأجدابيا بشير أبو ظفيرة، إن الهجوم الذي شنه تنظيم “الدولة الإسلامية”  توقف، مؤكد عودته إلى مناطق تمركزه في سرت والنوفلية.

وأوضح أبو ظفيرة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هجم على ميناء السدرة من ثلاثة محاور صباح اليوم، وقام بتفجير سيارتين، ما أدى إلى جرح ثلاثة أفراد من حرس المنشآت.

وكانت بوابة ميناء السدرة قد تعرّضت لهجوم مسلح مطلع أكتوبر من العام الماضي من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي اشتبك مع حرس الميناء مما أدى إلى وفاة اثنين من حرس المنشآت.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على مدينة سرت بعد انسحاب الكتيبة 166 المكلفة من المؤتمر الوطني العام بتأمين المدينة في مايو من العام الماضي.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com