http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

خليفة الغويل يستقبل وفد بريطاني رفيع المستوى بطرابلس

عين ليبيا 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

استقبل رئيس الوزراء بحكومة الإنقاذ الوطني “خليفة الغويل”، بديوان رئاسة الوزراء اليوم الخميس، وفدا بريطانيا مكونا من خبراء أمنيين ومسؤولي مؤسسات برلمانية بريطانية.

وتم خلال اللقاء، عرض ضوئي يوضح أعمال حكومة الإنقاذ الوطني وسعيها في تحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي، بالإضافة إلى متابعتها لملف الهجرة غير الشرعية والحد منها رغم الإمكانات المحدودة.

وأوضح خليفة الغويل، في تصريح صحفي، أن الهدف من زيارة الوفد البريطاني هو نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الليبي التي تشوهها بعض القنوات الخارجية بأن “طرابلس غير آمنة وتسيطر عليها المليشيات”، مشيرا إلى أن الوفد شارك احتفال الشعب الليبي يوم أمس الأربعاء، وأبدى انبهاره مما شاهده من مظاهر الفرح على وجوه المواطنين الذين خرجوا بكل عفوية بدون تنسيق مع الحكومة لإحياء ذكرى ثورتهم المجيدة.

وتابع الغويل حديثه قائلا: “إن المؤامرة لازالت مستمرة من قبل أطراف خارجية عن طريق إنشاء حكومة الصخيرات ومحاولة إدخالها عن طريق الأمم المتحدة بالقوة وهو أمر مرفوض عند الشعب الليبي بعد كل التضحيات التي قدمها لأجل استقلاله”.

ومن جانبه أفاد رئيس الوفد البريطاني “فردريك شامبرز”، إدارة التواصل والإعلام بديوان رئاسة الوزراء، أن العمل الأساسي الذي يجب علينا هو نقل الصورة الصحيحة للمسؤولين البريطانيين وتحفيزهم على زيارة ليبيا ومشاهدة مايحدث في ليبيا من أرض الواقع، معبرا عن سعادته لحضوره الاحتفال المبهر الذي عبر فيه الشعب الليبي عن سعادته الحقيقية بثورة 17 فبراير، مضيفا “أن مدينة طرابلس تعيش حياة آمنة”.

وأكد فردريك شامبرز، أن الوفد سيبذل كل الجهد لإقناع الحكومة البريطانية لمزيد من التعاون بين البلدين.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس الوزراء “عبد المنعم الدالي”، والنائب الثاني “أحمد الحافر”، ووزير الخارجية “علي أبوزعكوك”.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com