http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

من روما..تنديد بالوضع الأنساني في طرابلس و بنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ندد عميد بلدية بنغازي، ونائب عميد بلدية طرابلس، في روما، الخميس، بالأوضاع الانسانية الصعبة للغاية في المدينتين، وذلك على هامش مشاركتهما كضيوف في جلسة للجمعية البرلمانية للاتحاد المتوسطي.



وقال عمر البرعصي عميد بلدية بنغازي ان "الوضع كارثي في بنغازي"، مضيفا ان "ميليشيات ارهابية تهاجم المدينة من الضواحي وتم اغلاق المطار والميناء".

وتابع البرعصي ان "الوضع الانساني دقيق جدا، هناك نقص في الغذاء والدواء، ونأمل ان يقدم الاتحاد الاوروبي دعما لجيشنا"، لكي يستطيع القضاء على الميليشيات.

من جهته، قال عبد الرحمن الجيلالي نائب عميد بلدية طرابلس ان العديد من المواطنين يفرون من المناطق الشرقية والغربية في المدينة بسبب تعرضها لهجمات تشنها جماعات مسلحة.

وأضاف ان الازمة في ليبيا "ادت الى معدلات بطالة مرتفعة في طرابلس كما ان الاطفال لا يذهبون الى المدارس في حين ارتفعت نسبة التضخم كثيرا، واصبح الغلاء يشمل الايجار والغذاء. كل شيء اصبح كثر كلفة".

من جهته، قال المبعوث الايطالي الخاص لليبيا الدبلوماسي جورجيو ستاراتشي ان روما تعتمد كثيرا على التعاون مع رؤساء البلديات وغيرهم من المسؤولين المحليين لان ذلك يسمح بحل المشاكل اليومية للسكان الذين تشكل البلدية في نهاية المطاف محاورهم الوحيد، في ظل عدم وجود حكومة وحدة وطنية.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com