http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الدايري يعزي نظيره المصري في «بطرس وهيكل»

الوسط 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدّم وزيرالخارجية والتعاون الدولي في الحكومة المؤقتة محمد الهادي الدايري تعازيه إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري في وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي والكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل.



وقال المسؤول بالمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية صلاح بونباء لـ«بوابة الوسط»، إن الدايري أرسل برقية تعزية للجمهورية المصرية حكومة وشعباً في وفاة الفقيدين.

وأوضح بونباء ، أن الدائري وصف بطرس غالي بـ«الدبلوماسي المحنك الذي قدم للشعب المصري والأمة العربية عصارة جهده وتجاربه السياسية والدبلوماسية» ، معتبراً أن الكاتب محمد هيكل «دافع عن المبادئ والقيم العربية الأصيلة من خلال كتاباته وتحليلاته المعمقة في الشأنين العربي والدولي».

وودعت مصر هيكل والدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، ورئيس منظمة الفرنكوفونية الأسبق والرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، فى جنازة عسكرية مهيبة،تقدمها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بساحة مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس بالقاهرة، قبل نقل الجثمان إلى الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

بينما أدى المئات من الشخصيات العامة والمواطنين صلاة الجنازة على جثمان الكاتب الراحل، والذي تُوفي بعد صراع مع المرض. وحضر الجنازة عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور مصطفى حجازى المستشار السياسي للرئيس السابق عدلي منصور، والمهندس عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com