http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الهلال الأحمر الليبي يناشد المنظمات الدولية مساعدة النازحين في ليبيا

الوسط 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي عمر أجعودة، أوضاع النازحين في كافة المدن والمناطق الليبية بـ "الكارثي".



وقال «أجعودة»، في تصريحات لـ«بوابة الوسط»: "علينا أن نضع نصب أعيننا وبحسب إحصائيتنا الموثقة أن هناك ما يزيد عن 500.000 نازح يحتاجون المساعدة الإنسانية العاجلة، ومتواجدين في 40 مدينة ليبية".

وعن استجابة المنظمات الدولية لدعم احتياجات النازحين أجاب «أجعودة» "محدودة للغاية وغير كافية"، مشيرا إلى أننا: "نحن نعبر عن أسفنا لعدم وجود الجدية من تلك المنظمات لتقديم الاستجابة الإنسانية الفاعلة إلى الآن، وما قدم لا يرقى إلى الاحتياجات.. نجد أنفسنا عاجزين عن تبرير هذا الضعف في التعاطي مع الجانب الإنساني من الأزمة الليبية، وتواجه فروعنا حرجا كبيرا لما تردهم من مناشدات واستغاثات من النازحين الذين يعانون الأمَرَّين جراء نزوحهم".

وأكد عدم تخلي جمعية الهلال الأحمر عن المتضررين حيث قال: "من واقع التزامنا الإنساني نناشد الجمعيات الصديقة والمنظمات الإنسانية بالضرورة الملحة والعاجلة لتقديم يد العون والمساعدة الماسة للنازحين والفئات الأشد ضعفا في ليبيا، حسب متطلباتهم وليس حسب ما تفرضه بعض المنظمات الدولية، وأن تشمل جميع المحتاجين في كافة أنحاء البلاد، متعهدا بالعمل مع المنظمات الإنسانية للرفع من معاناة الإنسان".

وقال المتحدث باسم جمعية الهلال الاحمر الليبي محمد المصراتي، إنه يوجد بالهلال الأحمر الليبي أكثر من 4 آلاف متطوع يعملون على الأرض بالتزام وتفان عظيمين بالقرب من المجتمعات المحلية، ولم ينقطعوا عن العمل أبدا رغم التحديات التي يواجهونها، ملتزمين بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومن ضمنها الإنسانية والحياد وعدم التحيز في تلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر الليبي جمعية أهلية ذات نفع عام مساعدة للسلطات المحلية، ولها شخصيتها المستقلة، وتأسست عام 1957م.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com