http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الجيش الوطني يحرّر منطقتين في بنغازي وأجدابيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسفرت عمليات الجيش الوطني، أمس الخميس، عن تحرير حي السلماني الغربي بمدينة بنغازي وشارع القلوز بمدينة أجدابيا.
ونقل موقع ” العربية نت ” عن مصادر من قيادة الجيش، أن قواتهم خاضت يومي الإربعاء والخميس قتالا ضاريا في المدينتين ضمن خطة عسكرية تعتبر النهائية لتحرير بنغازي وأجدابيا من نير الإرهاب فيهما.
وأوضحت المصادر أن المعارك أسفرت على تحرير نهائي لشارع القلوز باجدابيا التي تتحصن فيه عناصر إرهابية بمساعدة شباب الحي بالمدينة أسفرت عن مقتل جنديين وجرح آخر بينما تحولت وحدات للجيش إلى المعقل الأخير للإرهاب في المنطقة الصناعية المحاصرة لخوض المعركة الأخيرة فور وصول تعليمات قيادة الجيش.
وعن حي السلماني في بنغازي قالت المصادر إن المعركة عبارة عن مداهمة لبيوت عناصر من المدينة تعمل على تشويه الجيش وتتخذ اسم كتيبة “اولياء الدم” قامت بالاعتداء على الكثير من الأحياء وحرق بيوت واعتقالات، مما استدعى وقفها واعتقال من يقوم خلفها حتى لا تعرقل سير العمليات العسكرية.
وأضافت لقد تم ضبط كميات من الأسلحة والأموال داخل هذه البيوت، واعتقل من كان يتحصن داخلها ليتم تسلميهم للبحث الجنائي.
وعن معاقل الإرهاب قالت المصادر نفسها، إن سلاح الجو لم يتوقف عن استهداف أي تحرك بهدف حصار الخلايا الإرهابية التي لم تعد تشكيل إلا جيوبا تتحرك في جنح الليل، ولم يعد من الصعب إنهاؤها، غير أن قيادة الجيش لديها أولويات وترتيبات معينة ننتظر الإذن وفقها لإنهاء الإرهاب المحاصر غرب المدينة بشكل نهائي خلال أيام.






شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com