http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غارة أمريكية تقتل 41 من عناصر داعش في صبراتة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة




أ ف ب: قتل 41 شخصا معظمهم تونسيون في غارة جوية، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنها أمريكية، استهدفت منزلا بمدينة صبراتة قرب العاصمة الليبية طرابلس يأوي أشخاصا يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية". قتل 41 شخصا في غارة نفذتها طائرة مجهولة فجر الجمعة واستهدفت منزلا في مدينة صبراتة قرب العاصمة الليبية طرابلس تجمع فيه عشرات الأشخاص يرجح انتماؤهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما أفاد مسؤول ليبي وكالة الأنباء الفرنسية. وقال عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي "استهدفت طائرة مجهولة منزلا في صبراتة ما أدى إلى مقتل 41 شخصا" كانوا داخل المنزل، مضيفا أن الغالبية العظمى من القتلى "تونسيون يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية".

وهذه أول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف "فجر ليبيا" المسلح الذي يخوض نزاعا على السلطة مع قوات السلطات المعترف بها دوليا والتي تتخذ من شرق ليبيا مقرا. ولم تعرف هوية الطائرة، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قالت إنها أمريكية. وأوضح المسؤول أن "الغارة كانت دقيقة جدا وأصابت المنزل المستهدف وحده، كما أن آثار القصف لم تخرج ولو لمتر واحد عن هدفها".

وتابع أن السلطات "أجرت تحقيقا مع أحد الجرحى الستة الذين أصيبوا في الغارة أيضا، وقال إنه أتى مع آخرين بهدف التدرب على القتال، وأن الجماعة التي أقلته إلى صبراتة عصبت عينيه طوال مدة الطريق". وتقول السلطات التونسية أن منفذي اعتداءات كبرى حصلت في تونس خلال الفترة الأخيرة تدربوا في معسكرات في صبراتة التي شهدت خلال الأشهر الماضية أحداثا أمنية عديدة شملت عمليات خطف وتفجير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع ذات علاقة

- 41 قتيلا في قصف جوي علي قصر العلالقة بصبراتة
- غارة أمريكية تقتل 41 من عناصر داعش في صبراتة
- من هو الإرهابي التونسي الذي قتل بغارة أمريكية على ليبيا؟
 

 

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com