http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الهلال الأحمر يناشد المنظمات الدولية مساندته لدعم النازحين

وكالة التضامن 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الهلال الأحمر يناشد المنظمات الدولية مساندته لدعم النازحين



أصدرت جمعية الهلال الأحمر الليبي بيانا بشأن أوضاع اللنازحين بالبلاد ناشد خلاله المنظمات الدولية للمساندة والتعاون مع جهود الهلال الأحمر الليبي .

وقال بيان الجمعية الذي تحصلت "وكالة أنباء التضامن" على نسخة منه أن الجمعية تسعي لمواصلة جهودها لمساعدة النازحين والفئات الأشد ضعفا واحتياجا رغم التحديات المتصاعدة وعدم وجود دعم مادي وعيني كاف،مما ينذر بعواقب وخيمة.


ورصد البيان الظروف الصعبة التي يعيش بها آلاف الأسر النازحة ،وتتضاعف آلامهم وخاصة مع الظروف الصعبة والمعقدة التي تعيشها البلاد من نقص السيولة المالية والارتفاع المستمر في إيجارات المساكن وأسعار السلع الأساسية.

من جهته قال "عمر اجعودة" الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي" [ان الوضع كارثي ويتدهور يوما بعد يوم وعلينا أن نضع نصب أعيننا - وبحسب إحصائيتنا الموثقة - إن هناك ما يزيد عن 500.000 نازح ،يحتاجون المساعدة الإنسانية العاجلة ،ومتواجدين في 40 مدينة ليبية "

وعبر اجعودة عن اسفه لعدم وجود جدية من تلك المنظمات لتقديم الاستجابة الإنسانية الفاعلة إلى الآن،وما قدم لا يرقى إلى الاحتياجات ونجد أنفسنا عاجزين عن تبرير هذا الضعف فى التعاطي مع الجانب الانسانى من الأزمة الليبية ،وتواجه فروعنا حرج كبير لما تردهم من مناشدات واستغاثات من النازحين الذين يعانون الأمَرَّين جراء نزوحهم".

وكالة أنباء التضامن




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com