http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قتلى وجرحى في قصف أميركي على صبراتة غرب ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

قتل أكثر من خمسة وعشرين شخصا وجرح العشرات في قصف جوي أميركي صباح الجمعة على منزل به عناصر لتنظيم الدولة الإسلامية بمدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس.



وقالت مصادر محلية بمدينة صبراتة إن المنزل يعود لمواطن ليبي يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة.

وأكدت المصادر أن أغلب القتلى من الجنسية التونسية، إضافة إلى ليبيين كان يقيمون بالمنزل غرب مدينة صبراتة.

ورجح  مصدر أمني ليبي أن تكون الطائرة المنفذة للقصف الجوي غربية، نافيا أي تنسيق مع رئاسة أركان المؤتمر الوطني العام.

وأضاف المصدر أن مدينة صبراتة يستخدمها تنظيم الدولة كمحطة تجميع المقاتلين من تونس وجنسيات عربية وإفريقية أخرى، ونقل المقاتلين إلى مدينة سرت وسط ليبيا التي يسيطر عليها التنظيم منذ أكثر من سنة.

هذا وقد أعلنت صحيفة النيورك تايمز الأميركية يام طائرات حربية أمريكية بقصف تجمع لتنظيم الدولة الإسلامية في ‏صبراتة في وقت مبكر اليوم الجمعة، استهدفت نشطاء تونسيين كبار مرتبطين بهجومين إرهاربيين كان أحدهما في متحف باردو والاخر في منتجع سوسة الساحلي .

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن في وقت سابق عن استراتيجية جديدة لمواجهة التنظيم في ليبيا، تقوم على القصف الجوي والاعتماد على قوات محلية ليبية برية مساندة.

مطالبة أوروبية أميركية وعربية بمنح الثقة للحكومة

وفي سياق مختلف رحبت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بتشكيلة حكومة الوفاق الوطني المعلن عنها في الرابع عشر من فبراير/شباط الجاري بالصخيرات المغربية.

وطالبت حكومات الدول الموقعة على البيان مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق شرق ليبيا بمنح الثقة للحكومة، باعتبارها أمل الليبيين في الاستقرار ومحاربة خطر تنظيم الدولة الإسلامية.

ويمثل رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فائز السراج وبعض نوابه أمام مجلس النواب السبت، لتقديم مبررات اختيار وزراء الحكومة.

ويعترض بعض النواب الموالين لنائب رئيس الحكومة علي القطراني، على وزيري الدفاع المهدي البرغثي، والداخلية عارف الخوجة، باعتبار الأول من شرق ليبيا إلا أنه غير مرضي عنه من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بينما يُتهم الخوجة بالإنتماء لتيار الإسلام السياسي.

يشار إلى أن دولا غربية والولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق عن قرب توجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية في مدن سرت وسط ليبيا وبنغازي ودرنة شرق البلاد.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com