http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

البنتاغون: طائراتنا استهدفت قياديا بـ "تنظيم الدولة" قرب صبراتة

اجواء 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك أجواء نت : خاص 19 فبراير 2016 - 19:39

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مسؤوليتها عن الغارة الجوية التي استهدفت منزلا قرب مدينة صبراتة فجر اليوم٬ حيث قالت: إنه "معسكر تدريب لتنظيم الدولة"٬ مؤكدة مقتل أحد قادة التنظيم.



وبيّن البنتاغون في بيان نشره على موقعه عصر اليوم، أن القيادي الذي استهدفته الغارات الأمريكية يدعى نور الدين شوشان٬ وهو تونسي الجنسية، مؤكدة مقتله.

وذكر البنتاغون أن شوشان مضطلع في عمليات تهريب أفراد تابعين لـ "تنظيم الدولة" من تونس إلى ليبيا٬ وأن السلطات التونسية تتهمه بأحداث الهجوم على متحف باردو .
وأشار المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إلى أن معلوماتهم تفيد بوجود 60 شخصا في المكان الذي استهدفته طائراتهم٬ مضيفاً أن ضرباتهم في ليبيا لن تكون الأخيرة٬ وأنهم سيضربون "تنظيم الدولة" أينما حل بالتعاون مع شركائهم.

وقال المتحدث إنهم استخدموا في غاراتهم طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار٬ وإن أمر التفويض بتوجيه الضربات صدر عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما٬ مؤكدا علم "السلطات الليبية" بالضربات٬ دون أن يحدد ماهية السلطات التي ذكرها.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في الـ29 من يناير الماضي، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصدر توجيهاته لمستشاريه في مجال الأمن القومي بالتصدي لمحاولات التوسع لـ "تنظيم الدولة" في ليبيا.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com