http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تفاصيل جديدة حول الغارة الأمريكية على معسكر داعش في صبراتة

بوابة افريقيا 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر ليبية مطلعة ،تفاصيل جديدة تتعلق بالغارة الأمريكية التي استهدفت منزلا و معسكرا لتدريب تنظيم داعش في مدينة صبراتة غرب ليبيا بالقرب من الحدود التونسية ،و قالت المصادر إن القتلى الـ41 الذين لم يكن قد مضى على وصولهم سوى بضع ساعات كلهم من منطقه رمادة التابعة لوﻻية تطاوين التونسية معهم طيارين تونسيين سابقين ،كانوا ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﻀﺮﺑﺔ في ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ سري لتوزيع ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﻳﻦ في إطار عمليات انتحارية كانوا يعتزمون لاحقاً القيام بها".



و أشارت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لموقع 24 إلى إن هؤلاء كان قد حضروا إلى صبراتة للحصول على تدريبات خاصة في معسكر تحت إشراف المدعو ابودجانة العراقي وهو ضابط سابق في الجيش العراقي، انضم لاحقاً إلى تنظيم داعش ،كما تمّ العثور في مكان المنزل الذي حولته الغارة الأمريكية المفاجئة فجر الجمعة إلى ركام ودمرته بالكامل، على كميات كبيرة من قذائف الدبابات منزوعة الصاعق وقذائف هاون.
وأشارت المصادر اإلى أنه حسب المعلومات المسربة، فقد كان هناك خططاً لتنفيذ أعمال إرهابية بهدف محاولة تخفيف الضغط على تنظيم داعش المتواجد منذ منتصف العام على مدينة سرت الساحلية وحولها إلى شبه إمارة مستقلة تابعة لها ويسيطر عليها بقوة السلاح.
وأوضحت أن ﺗﻮﻧﺴياً ﺟﺮﻳحاً ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﻳﻦ ﺑﺎﻟﻤﻨﺰﻝ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻑ، أكد أﻥ ﺍﻟﻌﺪﺩ الإجمالى للحاضرين كان في حدود ستين شخصاً على الأقل ﻳﻨﺘﻤﻮﻥ ﻟﺪﺍﻋﺶ، مشيراً إلى تمكن خمسة فقط من القرار ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻀﺮﺑﺔ ﻭﺍﻟﺒﺎﻗﻲ ﺗﺤﻮﻟت جثثهم ﺇﻟﻰ ﺃﺷﻼﺀ.
ﻛﻤﺎ اعترف بحضور ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﺮﺕ للاﺟﺘﻤﺎﻉ ﺑﺒﻌﺾ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ عدة مدن ليبية، منها بينها العاصمة ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺪﻥ الأخرى




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com