http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غرفة الأخبار: فبراير.. ثورة شعب.. مراجعات وتصحيح

ليبيا المستقبل 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. الجمعة 19 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية صحبة محمد زيدان، بعنوان "فبراير.. ثورة شعب.. مراجعات وتصحيح". بمشاركة: حسين الذوادي "عميد بلدية صبراته"، فرج زيدان "حقوقي وناشط سياسي"، عبد الله العثامنة "مستشار بالدراسات الدولية والاستراتيجية"، اللواء الدكتور طلعت موسى "مستشار باكاديمية ناصر العسكرية "، الدكتور عليا العلاني "خبير في شؤون الجماعات الاسلامية".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

فرج زيدان: الذي خرجوا في 17فبراير هم الان يتباكون لان مشروع الحرية والعدل اصبح مشروع الفوضى وانتهاك حقوق الانسان.. ليبيا تختلف عن سوريا والعراق فلا يوجد تقسيمات طائفية وشعبنا الليبي متجانس.. اعتقد ان الدولة الليبية ستقوم لكنها بحاجة الى فترة كبيرة حتى تنتقل الى دولة المؤسسات ودولة القانون.. جماعات العنف الموجودة داخل المجلس الرئاسي تريد اقصاء المؤسسة العسكرية.. جماعات العنف والتيار الاسلام السياسي يريدون انشاء مؤسسة عسكرية وفقا لمبادئهم.

عبد الله العثامنة: التجمع الذي خرج في ساحة الشهداء بطرابلس جُلبت مقابل 150 دينارا مع توفير المواصلات والمأكل والمشرب.. ثورة 17فبراير انتجت الكثير من الطغاة والغزات واباحت الارض للمستعمر.. هناك اخفاقات وتجاوزات الان في ليبيا والفيصل في هذه الامور الاحتكام الى القضاء والقانون.. يقول افراد تيار بعينه ليس هناك ارهاب وهاي هي امريكا تنتهك السيادة الليبية لضرب وكر لداعش وقتل 51 منه.. الاتفاق السياسي منقوص وفيه الكثير من التناقضات ويجب ان نخوض جولة جديدة من الحوار لتصويب الاختلالات.

حسين الذوادي: وصل عدد الجثث الناتجة عن الضربة الامريكية لصبراته الى 43 جثة كاملة و6 جثث اشلاء واربع جرحى موجودين في المستشفى.. ضم التجمع الذي كان في بيت قروي مستاجرا قرابة 64 شخصا.. لا تحمل الجثث اي هوية شخصية لهذا تم ترقيمها حتى يتم تحديد هوياتهم.. تتبعنا بالتنسيق مع الاجهزة الامنية في المنطقة جماعات ارهابية و تحركاتها المشبوهة وتم تصفية عنصرين ارهابيين قبل ايام.. انا نفيت وجود معسكرات تدريب وسيطرة داعش على صبراته ولم انفي وجود عناصر في صبراته ووجود الفكر.. خطر تنظيم داعش ليس على صبراته فقط ففي ظل غياب الدولة و سلطة القانون سيتواجدون الارهابيين في مناطق ليبيا كافة.

اللواء طلعت موسى: هدف القصف الجوي الامريكي الذي حدث اليوم تقليم اظافر داعش وتقليل من كفأتها القتالية لانها خرجت عن الخط المرسوم لها.. الخط المرسوم لها القيام في العمليات الارهابية في دول افريقية وعربية لكن عندما قامت بعمليات ارهابية في دول اوروبية اصبح من الضرورة اضعافها.. الولايات المتحدة تتعامل مع داعش بطرق انتقائية.. لن يقضي على الارهاب الا القوى العربية المشتركة لان الدول الغربية لهم مصالح في استمرار الارهاب.. تركيا تفتح مكاتب لاستقبال المتطرفين من اوروبا ودور عربية وتقوم بتدريبهم وارسالهم كدعم للجماعات الارهابية.

د. عليا العلاني: هناك حديث بان يكون بين القتلة في العملية الجوية الامريكة اليوم في صبراته ابو عياط قائد انصار الشريعة.. نور الدين شوشان مطلوب للقضاء التونسي ومطلوب لدى دول اخرى واغتياله حدث مهم.. اغلب القتلة في صبراته تونسيين لكن هناك كان بحسب معلومات اردني وجزائري.. لا يوجد حاضنة للارهاب في تونس لكن يوجد مناطق فقيرة استغلها الارهابيون.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com