http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الصغير: أوباري أمنة واستلمنا المطار وعلى النازحين العودة

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسلمت الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود المكلفة بتأمين مدينة أوباري وسكانها، وفض النزاع ووقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة، خلال يومين، المدينة بالكامل بما فيها مطار أوباري المدني ورفعت الأعلام البيضاء بها.



وقال آمر الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود، الرائد خليفة الصغير لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن المدينة بالكامل تحت سيطرتهم وتعتبر أمنه تماماً والوضع أصبح تحت السيطرة وخالية من الأشتباكات المُسلحة.

وطالب الصغير الأسر النازحة بالعودة الى المدينة أوباري التي غادرتها منذ فترة طويلة بسبب الاقتتال الدائر بين قبيلتي التبو والطوارق ، مُؤكداً أن عدد كبير من أهالي المنطقة عادوا اليها بعد تأمينها من الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود.

ودعا الصغير المواطنين إلى عدم الاقتراب أو لمس القذائف المتفجرة أو غير المتفجرة القريبة من مساكنهم، وشدد على ضرورة الإسراع بتبليغ السلطات المحلية عن أي جسم غريب عند مشاهدته.

كما ناشد الصغير الجهات المُختصة بالدولة وجمعية الهلال الأحمر الليبي والمنظمات الخيرية بتقديم الدعم والمُساعدات الإنسانية والغذائية للمنطقة التي وصف الوضع الإنساني بها بالكارثي، كما طالب وزارة الصحة بتقديم المُساعدات للدفع بقطاع الصحة حتى يتسنى لهم تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المتواجدين بأوباري.

يُذكر أن الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود تسلمت الأيام الماضية أبرز مواقع في أوباري وهي بوابة قوس الديسة وجبل تيندي، بالإضافة إلى وسط مدينة أوباري بالكامل، وجزيرة أوباري، وعمارات الضمان، والمجمع الإداري، ومدرسة 2 مارس سابقاً، ومبنى أمانة المؤتمر سابقاً، والعيادة الخارجية، والرقابة الإدارية، والأرصاد الجوية.

كما قام عناصر الكتيبة بفتح الطريق الرئيسي الرابط بينهما وإزالة السواتر الترابية وإخلاء المباني من القناصة والمسلحين والأسلحة الثقيلة وذلك بمساعدة وإشراف اللجان المشكلة من قبيلة الحساونة وقبيلتي التبو والطوارق، وأغلب أماكن التوتر ونقاط الاشتباك بين الطرفين، وأغلب المؤسسات العامة تم استلامها، مؤكداً أن وسط مدينة أوباري أمن بالكامل وتحت السيطرة بما في ذلك شارع الضمان وكلية التربية والمعهد الصحي.

معسكر التندي مدينة أوباري. ( تصوير: محمد سعد - بوابة الوسط)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com