http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

القطراني يطلق قذائفه ويؤكد وجود مؤامرة

بوابة افريقيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة، قذائف تصريحاته على الجميع، وبدأها بالتأكيد على أن "الجيش خط أحمر"، وموضحا أنه على يقين من أنه "لا ضمانات للجيش لدى المجلس الرئاسي".



وقال القطراني، إن هذا اليقين حصل من خلال ما وصفه بـ"المؤامرة التي يقودها كل من وزير الدولة في المجلس الرئاسي محمد العماري وعضوي المجلس فتحي المجبري وأحمد معيتيق".

واضاف أن المذكورين يسعون لـ"خلق وزرع فتن بين بعض القبائل في ليبيا وخاصة في برقة ومحاولة تفتيت الجيش الليبي وإغراقه في اتجاهات جهوية بمساعدة أعوانهم ومن يدور في فلكهم، وأن ذلك "يأتي تنفيذا لخطة تيار الإخوان المسلمين".

ودعا القطراني سكان برقة، وبنغازي خصوصا، إلى "ضرورة الانتباه لمخطط ضرب الجيش بالقبائل والعمل على التصدي له".

وأكد أنه "سيتم رفض التشكيلة المقترحة للحكومة"، ومطالبا بـ"العودة إلى المسودة الرابعة للاتفاق السياسي، بحيث يتم تسمية رئيس ونائبين لحكومة الوفاق والإعلان عن الحكومة خلال أسبوعين".

وأضاف القطراني، خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة، أن "تركيبة المجلس الرئاسي فيها خلل كبير بسبب اختيار أعضائه من البداية"، مؤكدا أن "الأعضاء، من المفترض اختيارهم بما يحقق التوافق بين كافة الأطراف في ليبيا".

وأردف القطراني قائلا "من خلال جلسات التشاور ظهر جليا سيطرة الإسلام السياسي والإخوان المسلمين ومن يمثلهم داخل المجلس الرئاسي، كما أن هنالك داخل المجلس من يدعم المتطرفين على الأرض"، على حد تعبيره.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com