555555555555555

اخبار ليبيا : مسؤول: 750 ألف مصري تقدموا للهجرة لأميركا في 2016

الوسط 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية بالقاهرة سين ميرفي، إن 750 ألف مصري تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة في العام 2016.

وأوضح ميرفي خلال لقاء صحفي مساء الثلاثاء، ونقلته «أصوات مصرية»، أن 3200 من بين المتقدمين للهجرة العشوائية حصلوا بالفعل على التأشيرة وسافروا.

وأضاف، أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية يبلغ 3500 شخص كل عام، موضحًا أنه تم فتح باب الهجرة العشوائية للعام 2017 في الرابع من أكتوبر الجاري وحتى 7 نوفمبر المقبل. وقال: «إن النتيجة تتم وفقًا لنظام القرعة بالحاسب الآلي والتقديم عن طريق موقع السفارة».

وأشار إلى أنه يتم فتح باب الحصول على تأشيرة في إطار برنامج الهجرة غير العشوائية لمواطني كل دول العالم عدا تلك التي يتواجد مواطنوها بكثرة في الولايات المتحدة.

وأوضح القنصل أن التأشيرات الخاصة بالهجرة العشوائية هي تأشيرات تشمل الأسرة بأكملها بما في ذلك الأولاد حتى سن الحادية والعشرين وأنه يتم التركيز بشكل عام على العائلات، ولا يشترط اللغة.

كما استعرض القنصل إجراءات منح التأشيرات العادية للمصريين وكيفية التقدم للحصول على تأشيرات لغير المهاجرين والأوراق المطلوب إحضارها خلال المقابلة الشخصية وجميع الإجراءات المطلوبة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق