http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قتلى وجرحى في اشتباكات الهلال النفطي بين قوات حرس المنشآت وداعش

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأس لا نوف 4 يناير 2016 (وال) – شهد ميناء السدرة ومجمع رأس لا نوف النفطيين صباح اليوم الإثنين اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لوزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة بمساندة القوات الليبية العربية المسلحة، ضد مليشيات تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي.



وأكدت مصادر متطابقة – لوكالة الأنباء الليبية – سقوط قتلى وجرحى من الطرفين جراء هذه الاشتباكات، إضافة إلى مقتل ستة عناصر من التنظيم من بينهم قياديين .

وبحسب مصدر عسكري فقد أقدم التنظيم الإرهابي بشن عملية أطلق عليها بـ”غزوة أبي المغبرة القحطاني” استهدفت بوابة السدرة وخزانات النفط بالميناء بسيارتين نوع ” كانتر ” يقودها انتحاريين مما أدى الى مقتل ثلاثة من أفراد حرس البوابة بالحقل والانتحاري الذي يقود السيارة بينما تم استهداف قائد السيارة الأخرى من قبل حرس المنشآت فقام بتفجير السيارة قبل وصولها لخزانات النفط بالميناء.

ومن جهته، نفى  جهاز حرس المنشآت النفطية ما نقلته بعض مواقع التوصل الاجتماعي بشأن سيطرة التنظيم على منطقة بن جواد أو أي مناطق أخرى، وفق ما ذكرت مصادر لـ (وال).

وأكدت المصادر  اشتعال النيران بأحد خزانات شركة الهروج النفطية نتيجة الاشتباكات الدائرة رحاها بين القوات الليبية العربية المسلحة ومليشيات تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي.

وأكد المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن فريق الإطفاء في شركة سرت أعلنت حالة النفير و استدعاء جميع الإطفائيين، لافتاً إلى أن  الخزان الذي اشتعلت فيه النيران فارغ.

يشار إلى أن مليشيات تنظيم الدولة تتمركز منذ فترة في مدينة سرت بعد سيطرتها عليها منذ عدة أشهر، بينما تتمركز قوات جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لوزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة على الهلال النفطي بالكامل. (رأس لا نوف – وال) ع ز/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com