555555555555555

اخبار ليبيا : اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا ترحّب بعقد ملتقى اجخرة للحوار الوطني

وال البيضاء 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 12 أكتوبر 2016 (وال)- رحّبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا اليوم الأربعاء،بانعقاد فعاليات ملتقى أجخرة للحوار السياسي الوطني، بمشاركة واسعة من كل الأطراف السياسية والاجتماعية .

وقالت اللجنة في بيان رقم “10 ” لسنة 2016 – تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – ” ترحب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، ملتقى أجخرة للحوار السياسي الوطني؛بمشاركة واسعة من كل الأطراف السياسية والاجتماعية، والذي يشرف عليه المجلس الأعلى للمصالحة والذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء في مدينة أجخرة جنوب شرق البلاد “.

وتابع البيان “تجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا،تأكيد دعمها لجميع المساعي والجهود والمبادرات، التي تسعى لتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية والسياسية الشاملة، بين جميع الأطراف والمكونات الاجتماعية والسياسية للمجتمع الليبي، من خلال حوار وطني جامع بين أبناء الوطن من أجل تحقيق الوفاق والتوافق الوطني والاجتماعي الشامل “.

وأعربت اللجنة – في بيانها – عن تثمينها وتقديرها وعرفانها الكبير، للجهود الكبيرة لمشايخ وأعيان القبائل والمدن الليبية، في رأب الصدع ودعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة، وتحقيق الوفاق والسلام الاجتماعي والوطني الشامل .

وجدّدت اللجنة دعوتها لجميع أبناء الشعب الليبي إلى الوحدة،من أجل الوطن والتخلي عن لغة العنف والاقتتال والكراهية،والتوجه نحو المصالحة والوفاق،وطي صفحة الماضي واستشراق آفاق المستقبل، وحشد الهمم والطاقات الوطنية لبناء الوطن وإعماره والنهوض به .

وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا على أن “العفو من مبادئ الإسلام، ومن خلق الرسول صلى الله عليه وسلم “وأن العفو والمصالحة مع الجميع، لترسيخ قيم التسامح بين أبناء الوطن الواحد . (وال- البيضاء)  ر ت

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق