555555555555555

اخبار ليبيا : «عاشوراء» دامية في أفغانستان إثر هجمات ضد شيعة

الوسط 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدفت سلسلة هجمات شيعة في أفغانستان وأغرقت الدماء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، ما أثار غضبًا ضد الحكومة بسبب عجزها عن ضمان أمن المساجد.

وبعد اعتداءين ضد مسجدين في كابول مساء الثلاثاء أثناء تجمع المصلين، استهدف اعتداء ثالث مسجدًا في إقليم بلخ بشمال البلاد اليوم الأربعاء، بحسب «فرانس برس». وأعلنت السلطات أن اعتداءي كابول أوقعا 17 قتيلاً و62 جريحًا، فيما أسفر الاعتداء على المسجد في بلخ عن 14 قتيلاً و28 جريحًا.

وتبنى تنظيم «داعش» في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي الهجوم الأبرز على مسجد كارتي سخي، الحي الواقع غرب كابول حيث تقيم أقلية الهزارة الشيعية. وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية صديق صديقي أن الاعتداء الأول نفذه «مهاجم كان يرتدي بزة عسكرية وفتح النار» على المصلين، مضيفاً «في الوقت نفسه اقتحم رجل آخر مسجدًا قريبًا، في كارتي شار واحتجز رهائن».

وأضاف أن المهاجمين قتلا برصاص القوات الخاصة وتم الإفراج عن الرهائن، لكن دون تفصيل حصيلة ضحايا كل هجوم، لكن بيان تنظيم «داعش» لم يأت على ذكر هذا الهجوم الثاني. وقال البيان الذي ورد على موقع سايت المتخصص بمراقبة المواقع الإسلامية إن «الاستشهادي علي جان انطلق يوم أمس بسترة ناسفة وسلاح رشاش وقنابل يدوية نحو تجمع للرافضة المشركين في منطقة كارته سخي زيارت بمدينة كابول فشرد بهم قتلاً وتنكيلاً حتى نفدت (ذخيرته) ففجر سترته الناسفة وسط جموعهم».

وانفجرت اليوم قنبلة وضعت على مدخل مسجد شيعي في بلخ ما أدى إلى مقتل «14 شخصًا وإصابة 28 في الانفجار»، بحسب ما أعلنه الناطق باسم الحاكم المحلي منير أحمد فرهد.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق