http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

داعش يجهز مستشفيات ميدانية في سرت و بن جواد

بوابة افريقيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شرعت عناصر تنظيم داعش ،منذ مساء يوم أمس الجمعة ،في تجهيز مستشفيات ميدانية بكل مدينة سرت و النوفلية و بن جواد ،وذلك تحسبا لوقوع ضربات جوّية ضدّه ،بحسب ما أكدته مصادر إعلامية محلّية.



وقالت المصادر اليوم السبت،إن عناصر التنظيم قاموا بسحب كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد الإسعافات الأولية الطبية المستخدمة في تجهيز مستشفيين ميدانيين، الأول في منطقة الظهير غرب سرت، والثاني يقع بمنطقة جارف بالقرب من سرت ،مشيرة أنه يعمل أيضا على تجهيز مستشفيين ميدانيين آخرين في كل من النوفلية وبن جواد.

وأضافت المصادر أن عددا من الأطباء و أطقم تمريض من جنسيات آسيوية كان قد أسرهم التنظيم سابقا ،سيعملون بهذه المستشفيات.

في سياق متّصل قام التنظيم بإخلاء مقره الرئيس بمدينة صبراطة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ،و ونقل موقع قناة العربية عن سكان في المدينة قولهم أنهم شاهدوا عشرات السيارات المسلحة تتجه من مقر "مركب دار تليل" وهو مصيف على شاطئ في أكثر من طريق إلى خارج المدينة بعضها على متنها مقاتلون، بينما الأخرى كانت مغطاة تماما، مرجحين أن تكون السيارات محملة بذخائر ومعدات عسكرية.

وبحسب ذات المصادر فإن مركب المصيف يتوفر على عدد من المباني مطلة على الشاطئ أقدمت شخصيات نافذة بالمدينة على عزل عدد من مبانيه لتكون مقرا خاصا للجماعات الوافدة على التنظيم، بينما بقي الجزء الآخر من المصيف متاحا للمواطنين ليشكل وجوده درعا بشريا لحماية المصيف من القصف او اي عملية عسكرية.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com